عادي

«اجتماعية الشارقة» تستعد لملتقاها السنوي «كفى عنفاً»

01:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

تستعد دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، لتنظيم ملتقى «كفى عنفاً»، والذي يتزامن انعقاده مع اليوم العالمي للأطفال ضحايا الاعتداءات في الرابع من يونيو، تحت شعار «تأهيل الأطفال لمواجهة الآثار النفسية وتخطيها».

وبحسب الدكتور جاسم الحمادي، مدير إدارة المعرفة في الدائرة، فالهدف من الملتقى لهذا العام هو تأهيل الأطفال لمواجهة الآثار النفسية وتخطيها، وتطوير استراتيجيات للتعامل بفاعلية مع الاحتياجات النفسية للأطفال المتأثرين بالكوارث الطبيعية.

وقال الحمادي، إن شعار الملتقى اختير بسبب وجود الآثار النفسية على الأطفال الذين تعرضوا للعنف، والتي من الواجب والضروري مساعدتهم على تخطيها ومعالجتها، وتعليم الأطفال ضحايا العنف على مواجهة الصدمة الناتجة عن تعرضهم للعنف، الأمر الذي يسبب المشاكل النفسية لهم، مثل الخلافات الأسرية بين الأب والأم، ما يؤثر فيهم، ودورنا كمختصين ومسؤولين هو إيجاد حلول مناسبة لمثل هذه الحالات.

وذكر جاسم الحمادي، أن مشاركة المؤسسات أمر مهم جداً، لكونها تقدم خدمات متخصصة في مجال حماية ورعاية الطفل، وبالتالي على المجتمع أن يعلم بها ويلجأ إليها في الوقت المناسب، وكذلك للاستفادة من تجاربهم وخبرتهم في هذا المجال، والخدمات التي يقدمونها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdw76pyh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"