عادي

انطلاق أعمال مشروع المسح الاقتصادي فى الفجيرة

23:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بدأ مركز إحصاء الفجيرة، الاربعاء، أعمال مشروع المسح الاقتصادي في الإمارة للعام 2024، وتستمر حتى 3 أغسطس المقب،ل وذلك بهدف توفير قاعدة بيانات حديثة لمختلف القطاعات الاقتصادية للمساعدة في إعداد الحسابات الوطنية واستخراج المؤشرات الاقتصادية.

ويهدف المشروع إلى إعداد برامج وخطط التنمية الاقتصادية ومتابعة تنفيذها وتقييم أدائها وتصحيح مسارها، إضافة لتوفير البيانات اللازمة لرسم السياسات الاقتصادية واتخاذ القرارات السليمة لتطوير الاقتصاد وتنميته لتحقيق رفاه وتقدم المجتمع بعد انجازه حسب الخطط والأهداف المرسومة والمراحل التحضيرية والتدريبية وتجهيز المستلزمات والكوادر المؤهلة التي ستقوم بإنجاز هذا الحدث لتكون بعد جمعها وتبويبها وتحليلها جاهزة للنشر.

وتوقع الدكتور إبراهيم سعد، مدير مركز إحصاء الفجيرة، أن تكون النتائج النهائية جاهزة للنشر منتصف ديسمبر المقبل، لتتاح أمام المسؤولين وأصحاب القرار مرجعية وسندا في رسم السياسات الاستراتيجية لمختلف المشاريع والبرامج.

وأوضح أن 20 موظفًا بجميع مستوياتهم الوظيفية توزعوا على مختلف مناطق الإمارة لتغطية المنشآت المستهدفة والبالغة نحو 1342منشأة في بلديتي الفجيرة ودبا، منوهًا إلى أن النتائج ستكون مصدرًا موثوقًا لتقديم وتحديد موقع الفجيرة على خارطة المعلومات والبحث في عالم يتعامل بقواعد المعلومات لرسم وتنفيذ برامجه حاضرا ومستقبلا.

ودعا أصحاب المنشآت والمؤسسات الاقتصادية في الفجيرة إلى التعاون مع العاملين في هذا المشروع من خلال إعطاء المعلومة الصحيحة لعكس وجه إمارة الفجيرة الحضاري.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dbdhm2ae

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"