عادي

بيان مشترك لـ17 دولة يدعو إسرائيل وحماس إلى إبرام اتفاق وقف القتال

15:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بيان مشترك لـ17 دولة يدعو إسرائيل وحماس إلى إبرام اتفاق وقف القتال
أعلن البيت الأبيض عن صدور بيان مشترك من قادة 17 دولة يدعو إسرائيل وحماس إلى تقديم تنازلات من أجل إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار.
وذكر البيت الأبيض أن قادة أمريكا والأرجنتين والنمسا والبرازيل وبلغاريا وكندا ودول أخرى، يطالبون حماس بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتحرير الرهائن.
وذكر البيت الأبيض أن هذه الدول تدعم بشكل كامل تحركاً باتجاه إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار وتحرير الرهائن، وفقاً للمقترح المطروح الآن على الطاولة.
ويدعو المقترح الذي أُعلن يوم الجمعة إلى وقف مبدئي لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع مع انسحاب عسكري إسرائيلي من المناطق المأهولة بالسكان في غزة وإطلاق سراح بعض الرهائن بينما يتم التفاوض على «وقف دائم للقتال» عبر وسطاء.
ويقوم المقترح على أساس اتفاق قبلته حماس في وقت سابق من هذا العام، يحافظ على وقف إطلاق النار مع استمرار المفاوضات، بهدف التوصل إلى وقف دائم للقتال وهو المطلب الذي طالما تمسكت به حماس.
وقال جيريمي سوري، أستاذ التاريخ والشؤون العامة في جامعة تكساس في أوستن، إن إعلان بايدن وطرحه للمقترح في إطار أنه صفقة «عرضتها إسرائيل» استهدف إنعاش آمال وقف إطلاق النار والضغط على نتنياهو.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4jd32n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"