عادي
الناقلة تسيّر رحلات إلى 19 وجهة في الأمريكتين

رحلة طيران الإمارات الافتتاحية تصل إلى بوغوتا عـبر ميامي

09:27 صباحا
قراءة 4 دقائق
1
خلال الاحتفال بوصول الرحلة
بوغوتا: جمال الدويري

دشنت طيران الإمارات خدمتها الجديدة إلى العاصمة الكولومبية بوغوتا، لتوسع الناقلة شبكة وجهاتها إلى أمريكا الجنوبية إلى 4 وجهات، وتصل بعملياتها في الأمريكتين إلى 19 وجهة.

تم الاحتفال بإطلاق أحدث وجهات طيران الإمارات عند البوابة A14 في مطار الدورادو الدولي مع وصول الرحلة «ئي كيه 213» قادمة من ميامي، حيث كان تم استقبالها بفعاليات كولومبية تقليدية، كما أقيم حفل تقطيع قالب الحلوى وتبادل الهدايا الرمزية بهذه المناسبة بحضور وفد من كبار الشخصيات، من بينهم لويس ميغيل ميرلانو هويوس، سفير كولومبيا لدى الإمارات ومحمد الشامسي، سفير الدولة لدى كولومبيا وسيرجيو باريس ميندوزا، مدير عام هيئة الطيران المدني في كولومبيا وناتالي ليل، المدير العام لشركة «أوباين» المشغلة للمطار.

وسافر على متن الرحلة الافتتاحية نبيل سلطان، النائب التنفيذي للرئيس لمبيعات المسافرين والإدارة الدولية في طيران الإمارات، وسالم عبيد الله نائب رئيس أول للعمليات التجارية في طيران الإمارات لمنطقة الأمريكتين، إلى جانب وفد من وسائل الإعلام المحلية والعالمية من دبي وميامي، وانضم إليهم في المطار سكوت لانتز، مدير منطقة المكسيك وكولومبيا، بالإضافة إلى نواب وزراء وسفراء كولومبيا وعدد من كبار الشخصيات.

وتخدم طيران الإمارات رحلاتها اليومية إلى ميامي وبوغوتا بطائرة البوينج 777-ER300، التي سترتقي بمستوى الخدمات المتميزة إلى بوغوتا، كما أصبحت طيران الإمارات أول ناقلة تقدم الدرجة الأولى على المسار الشهير بين ميامي وبوغوتا.

وبعد حفل الترحيب بين الناقلة ومسؤولي المطار، عرضت طيران الإمارات طائراتها البوينج 777-ER300 بتقسيم الدرجات الثلاث أمام كبار الشخصيات وممثلي الحكومة ووسائل الإعلام والضيوف، حيث تضم الطائرة ثمانية أجنحة خاصة في الدرجة الأولى، و42 مقعداً يتحول إلى سرير مستوٍ في درجة الأعمال و304 مقاعد في الدرجة السياحية.

  • تعزيز التدفقات التجارية

وقال نبيل سلطان: «تسهم إضافة بوغوتا إلى شبكة وجهاتنا في تعزيز التزامنا الراسخ تجاه أمريكا الجنوبية وتوسيع نطاق وصولنا إلى هذه القارة المهمة. تتمتع بوغوتا بمكانة كبيرة كوجهة رئيسية للترفيه والأعمال، وستصبح الرحلة اليومية الجديدة بمثابة ممر لتعزيز التدفقات التجارية وتحسين الوصول إلى الأسواق وفتح مسارات للاستثمار عبر عدد من القطاعات بين كولومبيا ودولة الإمارات. كما يسعدنا أيضاً تقديم خدماتنا المتميزة بين ميامي وبوغوتا لا سيما خدمات الدرجة الأولى على هذا المسار الشهير لأول مرة، ما يتيح لنا تقديم تجربة سفر مميزة للعملاء، والمساعدة في جذب المزيد من الزوار بين الولايات المتحدة وكولومبيا».

محمد الشامسي: تعزيز التبادل التجاري

قال محمد الشامسي، سفير دولة الإمارات في كولومبيا في تصريحات لـ «الخليج»: نستقبل اليوم رحلة طيران الإمارات من دبي إلى العاصمة الكولومبية «بوغوتا»، حيث إن هذا الخط يعكس نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين، إذ تعتبر كولومبيا شريكاً استراتيجياً لدولة الإمارات، كما سيساهم هذا الخط في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، والذي وصل في عام 2023 إلى 553 مليون دولار، فضلاً عن تعزيز قطاع السياحة، ما يزيد من عمليات نقل السياح، كذلك تم توقيع اتفاقية شراكة شاملة في 16 إبريل/ نيسان الماضي، والتي ستساهم في تعزيز التبادل التجاري بين دولة الإمارات وكولومبيا.
وأكد الشامسي، أن قيمة التبادل التجاري بين الإمارات وكولومبيا يتوقع أن تتضاعف من ملياري درهم (553 مليون دولار) خلال 2023 إلى ٤ مليارات درهم (1.1 مليار دولار) خلال 2024. وقال إن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة مع كولومبيا تؤسس لحقبة جديدة من التعاون البناء.

 

الصورة
محمد الشامسي

 

سالم عبيدالله: أول رحلة لناقلة عربية

قال سالم عبيدالله، نائب رئيس أول للعمليات التجارية لطيران الإمارات لمنطقة الأمريكتين، إن «الإمارات»، تعد أول شركة طيران عربية تهبط في مطار بوغوتا وستكون الرحلة يومياً عبر ميامي، كما أن هذه الرحلة تشمل 3 درجات، هي «الدرجة الأولى» و«درجة رجال الأعمال» و«الاقتصادية».
وأضاف أن بوغوتا تعد الوجهة رقم «19» في الأمريكتين، وتنبع أهمية هذا الخط بالنسبة لنا في ربط بوغوتا في كل من دبي وميامي، حيث تعتبر هذه الرحلة أول رحلة طيران عربية تهبط في مطار بوغوتا، كما سنقدم 7 رحلات يومياً من دبي إلى ميامي ومن ثم إلى بوغوتا، وبالعكس من بوغوتا إلى ميامي إلى دبي، وكبداية نرى مؤشرات نمو في الحجوزات يوماً بعد يوم، وهو ما يبشر بالخير.
وأكد زيادة أداء عمليات الشحن والسفر على متن طيران الإمارات، فإننا ننقل 20 طناً من الورود من كولومبيا، التي تشتهر بها، وهو ما يعزز من العلاقات التجارية بين دولة الإمارات وكولومبيا.

سالم عبيد الله
سالم عبيد الله
  • زيادة السياحة

وقال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني في كولومبيا، سيرجيو باريس ميندوزا: «كولومبيا، بوابة أمريكا الجنوبية، ترتبط لأول مرة مع منطقة الشرق الأوسط عبر خط بوغوتا- ميامي- دبي الذي تديره طيران الإمارات. ومن خلال خدمات طيران الإمارات، يسعدنا أن تتاح لنا الفرصة لزيادة السياحة الوافدة والتجارة بين كولومبيا والشرق الأوسط».

وقالت مدير عام شركة أوباين، ناتالي ليل: «نرحب بطيران الإمارات في مطار إلدورادو للمرة الأولى. وبهذا الحدث نرسخ مكانتنا كواحدة من المحطات الجوية الرائدة في أمريكا اللاتينية وبوابة لكولومبيا. حالياً، يسافر 40 مليون مسافر عبر الدورادو سنوياً، ونحن على استعداد لاستقبال المسافرين الجدد الذين يتوقون إلى تجربة طيران الإمارات».

وتقلع رحلة طيران الإمارات اليومية «ئي كيه 213» من مطار دبي الدولي في الساعة 2:15 صباحاً، لتصل إلى ميامي في الساعة 10:05 صباحاً، ثم تواصل الطائرة رحلتها من ميامي في الساعة 12:05 ظهراً لتصل إلى بوغوتا في الساعة 02:55 عصراً. أما رحلة العودة «ئي كيه 214» فتغادر بوغوتا في الساعة 5:19 مساءً، وتصل إلى ميامي في الساعة 10:15 ليلاً، ثم تقلع من ميامي في الساعة 12:45 بعد منتصف الليل لتصل إلى دبي في الساعة 11:00 ليلاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wjjydn5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"