عادي

قاضٍ أمريكي يأمر ستيف بانون بالتوجّه إلى السجن الشهر المقبل

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
قاضٍ أمريكي يأمر ستيف بانون بالتوجّه إلى السجن الشهر المقبل

واشنطن - أ ف ب

أمر قاض فيدرالي أمريكي، الخميس، كبير مستشاري دونالد ترامب سابقاً، ستيف بانون، بالتوجّه إلى السجن في الأول من يوليو/ تموز المقبل، لبدء تنفيذ حكم صادر بحقه بالسجن أربعة أشهر بتهمة ازدراء الكونغرس.

ودين بانون (70 عاماً) في 2022، لعدم استجابته لطلب استدعاء للإدلاء بشهادته أمام لجنة تابعة للكونغرس، حققت في هجوم أنصار ترامب على الكابيتول في2021. وحُكم عليه بالسجن أربعة أشهر في أكتوبر/ تشرين الأول 2022، لكنه بقي طليقاً، بينما نظرت المحكمة في استئناف قدّمه ضد الإدانة. وكان بانون من الشخصيات التي وقفت وراء حملة ترامب الناجحة عام 2016 للفوز بالرئاسة.

وثبتت محكمة استئناف فيدرالية الحكم الشهر الماضي. وألغى القاضي كارل نيكولاس، الكفالة بحقه خلال جلسة استماع، الخميس، وأمره بالتوجّه إلى السجن في الأول من يوليو/ تموز المقبل.

وقال بانون للصحفيين خارج مقر المحكمة في واشنطن، بعد صدور قرار القاضي «لا يمكن لأي تحرك أن يسكتني ولن يسكتني شيء».

وأضاف «لا يوجد أي سجن بإمكانه إسكاتي. سنحقق فوزاً ساحقاً ومذهلاً في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني»، في إشارة إلى الانتخابات الرئاسية التي سيتنافس فيها ترامب مجدداً مع الرئيس جو بايدن.

ودين مستشار آخر لترامب هو بيتر نافارو، بازدراء الكونغرس، وبدأ تنفيذ حكم بالسجن لأربعة أشهر في سجن في فلوريدا في مارس/ آذار الماضي. وشغل بانون منصب كبير الخبراء الاستراتيجيين، خلال الأشهر السبعة الأولى من ولاية ترامب، وأشارت تقارير إلى أنه غادر جراء خلافات مع غيره من كبار الموظفين.

ودين بانون عام 2020، بالاحتيال الإلكتروني، وغسل الأموال، لأخذه ملايين الدولارات التي أسهم بها متبرعون لبناء جدار حدودي مع المكسيك، لاستخدامه الشخصي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kxa4r9v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"