عادي

ارتفاع حصيلة الحرب في غزة إلى 36731 قتيلاً

15:36 مساء
قراءة دقيقتين
ارتفاع حصيلة الحرب في غزة إلى 36731 قتيلاً
ارتفاع حصيلة الحرب في غزة إلى 36731 قتيلاً
الخليج - وكالات
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الجمعة، أن 36731 شخصاً على الأقل، قتلوا في القطاع خلال ثمانية أشهر من الحرب بين إسرائيل، وحركة حماس.
وقال بيان للوزارة إن هذه الحصيلة تشمل 77 قتيلاً، على الأقل، سقطوا خلال 24 ساعة، حتى صباح الجمعة، مضيفاً أن 83530 شخصاً أصيبوا في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، وفقاً لفرانس برس.
وقال سكان، إن القوات الإسرائيلية قصفت رفح من الجو والبر، الليلة الماضية، بينما كانت الدبابات تحاول التقدم غرباً، في ظل غياب أي مؤشر على إحراز تقدم في جهود الوسطاء، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في حرب غزة.
ودارت أيضاً معارك عنيفة بالأسلحة النارية بين القوات الإسرائيلية ومقاتلين بقيادة حركة حماس.
وذكر سكان أن الدبابات التي تسيطر على الشريط الحدودي مع مصر، شنت عدة ضربات باتجاه غرب ووسط رفح في جنوب القطاع، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص الذين حوصروا داخل منازلهم.
وقال فلسطيني: «أنا برأيي إن قوات إسرائيل تحاول الوصول لمنطقة الشاطئ في رفح، الغارات طول الليل ومحاولة التوغل كانت تكتيكية وتحت غطاء من النار قبل أن يتراجعوا».
وأردف قائلاً لرويترز عبر تطبيق للتراسل: «كانت واحدة من أسوأ الليالي، هنا ناس اصيبوا داخل دورهم قبل أن يخلوها في الصباح».
وقال مسعفون إن القوات الإسرائيلية قامت أيضاً بعمليات على الأرض داخل مخيم البريج، بوسط القطاع، بينما شنت قصفاً عنيفاً بالطائرات والدبابات على مخيمين آخرين، ومدينة قريبة، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الفلسطينيين.
وأفاد الجناحان العسكريان لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، وفصائل أخرى أصغر، بأن المقاتلين نفذوا هجمات ضد القوات الإسرائيلية في عدة مناطق من وسط القطاع وجنوبه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/377fy24p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"