عادي

أوباما يدعو بايدن لإعادة النظر في ترشّحه للرئاسة

00:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
باراك أوباما

واشنطن - أ ف ب

أعلن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، لمقرّبين أنه يتعين على جو بايدن، أن يعيد النظر في ترشّحه لولاية ثانية، وفق ما أوردت صحيفة «واشنطن بوست»، الخميس.

ونقلاً عن أشخاص مطّلعين على موقف أوباما، أوردت الصحيفة، أن أوباما يعتقد أن حظوظ بايدن بالفوز تقلّصت، وأنه يتعين على نائبه السابق البالغ 81 عاماً، أن «يعيد النظر بجدية في إمكان مواصلة ترشّحه». وأشارت الصحيفة إلى أن أوباما لم يصدر على الفور أي تعليق.

وتولى أوباما الذي لا يزال صاحب تأثير كبير في الحزب الديمقراطي، الرئاسة الأمريكية من عام 2009 حتى عام 2017 وطوال ولايتيه تولى بايدن منصب نائب الرئيس.

وفي حال تأكدت المعلومات يكون أوباما الشخصية الديمقراطية، الأبرز حتى الآن التي تدعو بايدن إلى سحب ترشحه على خلفية مناظرة تلفزيونية كان أداؤه فيها كارثياً في مواجهة المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وبايدن الذي أعلن البيت الأبيض إصابته بكوفيد خلال رحلة له إلى لاس فيغاس في إطار حملته الانتخابية، الأربعاء، انتقل إلى دارته في ديلاوير، حيث سيلزم عزلة، لكنه «يواصل تأدية واجباته بالكامل خلال هذه الفترة». ويرفض بايدن ما يثار من مخاوف بشأن سنه ولياقته البدنية، ويصر على مضيّه قدماً في السباق الرئاسي.

لكن الضغوط تتزايد على بايدن الذي أفادت تقارير بأن زعيمي الغالبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، والأقلية الديمقراطية في مجلس النواب حكيم جيفريز التقياه مؤخراً، وعبّرا عن مخاوف من أن يقوّض ترشحه حظوظ الحزب في انتخابات الرئاسة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38tpkz76

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"