عادي
دعت للاهتمام بالرياضة المدرسية والموهوبين

جمعية الصحفيين تلقي الضوء على المشاركة الأولمبية

00:05 صباحا
قراءة 3 دقائق
نظمت جمعية الصحفيين الإماراتية جلسة رياضية بعنوان «رياضة الإمارات.. آمال وطموحات في أولمبياد باريس 2024» في مقر الجمعية بدبي.
تحدث في الجلسة نخبة من القيادات الإعلامية والرياضية بالدولة وهم الدكتور عدنان حمد الحمادي عضو المجلس الوطني الاتحادي، الدكتور أحمد الشريف رئيس مجلس إدارة جمعية الرياضيين، منصور بوعصيبة رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للدراجات، ومحمد جاسم السجوانى أمين السر المساعد في اتحاد الجودو ومستشار رياضي بمجلس أبوظبي الرياضي.
افتتحت الجلسة فضيلة المعيني رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية بكلمة رحبت فيها بالحضور وأثنت على تواجد قامات رياضية وإعلامية بارزة لإثراء الجلسة بخبراتهم وتجاربهم، إيماناً منهم بدور الإعلام وأهميته في القطاع الرياضي.
وقالت إن جمعية الصحفيين الإماراتية تنضم هذه الجلسة بالتزامن مع انطلاق فعاليات أولمبياد باريس 2024 وتسليط الضوء على مشاركة أبناء الدولة في هذا الحدث.
وفي بداية الجلسة التي أدارها الإعلامي علي الظاهري أوضح أن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية «باريس 2024» تشهد مشاركة إماراتية تحمل آمالاً كبيرة بتحقيق إنجازات استثنائية، ويمثل الدولة فيها 14 رياضياً ورياضية، يخوضون المنافسات في 5 ألعاب.
  • فرص الفوز
ونوقشت خلال الجلسة فرص وفد الإمارات الرياضي في المنافسات والتوقعات التي يضعها الجميع وتحمل آمالاً كبيرة بتحقيق بطولات في المسابقة العالمية.
وتحدث في البداية الدكتور عدنان حمد الحمادي عضو المجلس الوطني الاتحادي، عن الدعم اللامحدود والرعاية المقدمة من الدولة لمختلف الرياضات المشهورة التي تأتي ضمن منظومة الألعاب الأولمبية التي تقام كل 4 سنوات، وأوضح أن الإنجازات التي حققناها سابقاً استثنائية وبجهود فردية.
وأشار الحمادي إلى أن القانون الذي أعد العام الماضي يخدم الرياضة الإماراتية من خلال استراتيجية طويلة الأمد حتى عام 2031، ويعد نقلة نوعية لمستقبل الرياضة في الدولة، والانطلاقة الحقيقية التي ستكون الدافع الرئيسي لوضع قطاع الرياضة في دولة الإمارات على الطريق الصحيح، وتأسيس قطاع رياضي مؤثر ومنافس عالمياً وملهم لحياة نشطة للمجتمع.
وأكد على ما تضمنه القانون الرياضي مطالباً بضرورة الاهتمام بالنشاط الرياضي المدرسي واكتشاف المواهب.
  • بطولات أولمبية
وعن البطولات والإنجازات التي حققتها الدولة في المسابقات الدولية سابقاً تحدث الدكتور أحمد سعد الشريف رئيس مجلس إدارة جمعية الرياضيين في الجلسة عن رياضة الرماية، حيث حقق الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم أول ميدالية ذهبية أولمبية لدولة الإمارات في أولمبياد أثينا 2004 في إنجاز تاريخي لرياضة الإمارات.
وقال إن إعداد البطل الأولمبي يتطلب الكثير من الجهد والبرامج لكي يتمكن من إحراز النتائج والميداليات في المنافسات الإقليمية والدولية.
وتحدث منصور بوعصيبة رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للدراجات عن مشاركة بنت الإمارات الدراجة صفية الصايغ في منافسات البطولة كأول إماراتية تشارك في منافسات الدراجات في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية مستعرضاً جهود الاتحاد في الإعداد لكافة السباقات التي ينظمها الاتحاد محلياً وخارجياً.
وعن خطط تطوير اتحاد الدراجات أوضح أنه قد تم تعيين استشاري أجنبي لإعادة هيكلة اتحاد الدراجات وإضافة تخصصات جديدة لتطوير الممارسات في التدريب، وبناء فريق قوي.
من جانبه استعرض محمد جاسم السجواني المعاناة والتحديات التي تواجهها الاتحادات الرياضية من خلال معايشته لها، ومنها التمويل المحدود للبرامج الرياضية، وتطوير البنية التحتية، وتحديد المواهب وتطويرها وتعزيز ممارسات الإدارة الرياضية، معرباً عن أمله في أن يسعى الجميع إلى تحسين ظروف القطاع الرياضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yh7hd23v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"