عادي

لجنة السلامة المرورية في أبوظبي تطلق «مسرعات العمل»

00:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت اللجنة الفنية للسلامة المرورية بتوجيهات من اللجنة المشتركة للسلامة المرورية التي تترأسها دائرة البلديات والنقل، وتضم في عضويتها كلاً من مركز النقل المتكامل والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة صحة أبوظبي، خطة مسرعات العمل لرفع مستوى السلامة المرورية في الإمارة.

وتشكل مسرعات العمل وضع وتنفيذ خطط تفاعلية بين الفرق من مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة في إمارة أبوظبي، لمعالجة التحديات وإنجاز الأهداف الطموحة خلال مدة زمنية قصيرة. ويعتبر تطبيق مسرعات العمل لخفض الوفيات من الممارسات الحديثة التي تؤدي إلى سرعة الإنجاز والاستفادة من التقنيات الحديثة للوصول إلى نتائج أكثر إيجابية وتعمل على تكامل وتكاتف الجهود الوطنية الحكومية والخاصة لوضع حلول آنية وعاجلة للتحديات القائمة وتحديد فترة زمنية لتنفيذ الخطط ومن ثم تقييم النتائج.

وتركز المسرعات التي اعتمدتها اللجنة الفنية للسلامة المرورية على وضع برامج مكثفة في ستة مجالات رئيسية، هي تحليل الحوادث المرورية ووضع الدروس المستفادة، تحسين السلامة المرورية للمشاة ومستخدمي وسائل النقل المصغرة، سلامة سائقي دراجات التوصيل، سلامة نقل البضائع، سلوك السائقين ومراجعة السرعات على الطرق تعمل عليها فرق تضم قياديين ومختصين في مجال السلامة المرورية».

وقال المهندس عبد الرحمن الشيزاوي، رئيس اللجنة إن اللجنة الفنية عمدت إلى تشكيل فرق المسرعات بهدف وضع خطط عاجلة تتجاوز الإجراءات الروتينية لخفض أعداد الحوادث المرورية والإصابات الناجمة عنها وبالتالي تخفيف الآثار السلبية المترتبة مجتمعياً واقتصادياً بما يدعم تحسين جودة الحياة في الإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jfnmtb8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"