عادي
شركات السياحة تطرح برامج وعروضاً للموسم المقبل

إشغالات قياسية على رحلات العودة إلى الإمارات

23:36 مساء
قراءة 4 دقائق
ارتفاع الطلب على تذاكر الطيران مع قرب انتهاء إجازة الصيف
أبوظبي: عدنان نجم

أكد خبراء وعاملون في قطاع السفر والسياحة في الإمارات، أن الطلب على تذاكر السفر مرتفع جداً خلال الفترة الراهنة، خاصة من قبل المواطنين والمقيمين العائدين إلى الدولة، إضافة إلى وجود حجوزات مرتفعة من أفراد ورجال أعمال وممثلي شركات يرغبون بالمشاركة في فعاليات وأنشطة ومعارض يتوقع أن تنطلق في شهر سبتمبر المقبل.

ولفت هؤلاء إلى أن عودة المواطنين والمقيمين إلى الدولة بالتزامن مع قرب انتهاء إجازة الصيف وبدء موسم العودة إلى المدارس قد تسبب في رفع أسعار التذاكر وتسجيل إشغالات قياسية في مقاعد الرحلات القادمة إلى الدولة.

ذكر هؤلاء أن بعض المقيمين المسافرين إلى دولهم يعمدون إلى حجز تذاكر باتجاه واحد، وعقب انتهاء الإجازة يبحثون عن تذاكر باتجاه العودة؛ حيث يعتقدون أن أسعارها ستكون أقل مقارنة بأسعار التذاكر في بدء موسم الصيف، إلا أنهم يُصدمون من ارتفاع كلفة التذاكر، ما قد يدفعهم إلى حجزها بأسعار مرتفعة، أو حجز التذاكر في أيام لاحقة؛ بحثاً عن الأسعار المنخفضة، ما يتسبب في تأخرهم عن أعمالهم أو التحاق أبنائهم بالمدارس.

ولفتوا إلى أن مكاتب السفر والسياحة سارعت بإعداد وتجهيز برامج سياحية متنوعة تتضمن حجوزات تذاكر الطيران والفنادق والجولات والفعاليات المتنوعة؛ استعداداً لاستقبال الموسم السياحي القادم في دولة الإمارات، مشيرين إلى أهمية أن يسارع الراغبون في زيارة الدولة للاستفادة مبكراً من هذه البرامج والعروض التي تطرح بأسعار تنافسية.

وأوضح هؤلاء أن الموسم السياحي القادم في الدولة سيشهد تفاعلاً كبيراً وإقبالاً عالياً من قبل الإفراد والأسر؛ حيث تتمتع الإمارات بأجواء معتدلة وممتعة، وستتاح للزوار والسياح اكتشاف مدن الدولة، والتعرف إلى مرافقها السياحية والتاريخية والتراثية وغيرها.

  • إطلاق برامج سياحية

قال عمر العلي، الرئيس التنفيذي للمشاريع والتطوير لدى «نيرفانا» للسياحة: «من الطبيعي أن ترتفع أسعار التذاكر خلال الفترة الراهنة بسبب ارتفاع الطلب عليها بغرض العودة إلى الدولة من قبل المواطنين والمقيمين؛ حيث يريد الأغلبية العودة قبل بدء موسم العودة إلى الدراسة».

عمر العلي


ولفت إلى أن أسعار التذاكر باتجاه واحد تكون مرتفعة، وتمثل ما قيمته 60% من قيمة التذكرة باتجاهين، موضحاً أن الأفضل حجز التذاكر خلال إجازة الصيف باتجاهين، ما يقلل من الكلفة على المسافرين وليس العكس.

وأوضح أن الموسم السياحي في الإمارات الذي يبدأ من شهر أكتوبر ويستمر حتى شهر إبريل سيشهد استقطاب مزيد من الزوار والسياح إلى الدولة، مشيراً إلى أن الشركة تعمل على إطلاق برامج ومنتجات سياحية لاستقطاب الزوار والسياح لقضاء أوقاتهم في أكثر من إمارة، والتعرف إلى المقومات السياحية لكل منطقة أو مدينة، وتتضمن هذه البرامج جولات في إمارتي أبوظبي ودبي، أو دبي ورأس الخيمة، أو التعرف إلى مناطق مثل الظفرة وغيرها عبر برامج متنوعة للسياح.

وأضاف: «كما نحرص على التفاعل مع مبادرة أجمل شتاء في العالم عبر تقديم عروض نوعية للسياح والنزلاء القادمين إلى الدولة، حيث تسهم هذه المبادرة في الترويج للدولة عالمياً لاستقطاب أعلى عدد من الزوار والسياح وتنشيط الحركة السياحية والتجارية ورفع إشغالات الفنادق، ما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني».

  • حجوزات مرتفعة

وقال وائل سنجد، مدير عام شركة واحة النخيل للسفر: «ارتفعت أسعار تذاكر السفر مع بدء موسم الإجازات الصيفية، إلا أن هذه الأسعار سجّلت تراجعاً في الأسابيع اللاحقة بنسبة 30%، ما شجع بعضهم على الحجز والسفر بأسعار مناسبة، ويتوقع أن تعاود أسعار التذاكر حالتها الطبيعية بداية من شهر سبتمبر المقبل، خاصة مع عودة الناس من إجازاتهم إلى الدولة وبدء موسم الدراسة». وأضاف سنجد: «نسجل الآن ارتفاعاً في أسعار التذاكر للقادمين إلى الدولة، سواء من قبل المقيمين بالدولة أو الراغبين في زيارتها؛ حيث يوجد ضغط في الحجوزات، وسيتواصل ارتفاع أسعار التذاكر للقادمين من خارج الإمارات حتى نهاية أغسطس الجاري». وتابع بالقول: «لا تزال أسعار تذاكر السفر للراغبين في العودة من خارج الإمارات مرتفعة؛ حيث إن من لم يحجز تذاكره باتجاهين» ذهاب وعودة «سيضطر إلى حجز تذاكره باتجاه واحد وبسعر مرتفع».

وائل سنجد

 

وذكر أن شركته على أتم الجاهزية لموسم السياحة القادم في الإمارات، للتعامل مع الأعداد المتزايدة من الأفراد والعائلات الراغبين في القدوم إلى الإمارات لقضاء إجازاتهم في الدولة، والاستمتاع بأجوائها المعتدلة والجميلة، مشيراً إلى أهمية المبادرات التي تطلقها دولة الإمارات بغرض الترويج السياحي والتعريف بالمرافق السياحية والتاريخية والتراثية التي تتمتع بها.
واختتم بالقول: «قدمنا خدمات كبيرة لتوفير تجربة سفر ممتعة ومريحة للزوار القادمين من الخارج إلى الدولة، كما نسعى للحفاظ على جودة الخدمات التي يقدمها موظفونا للعملاء من الزوار والسياح مع عروض وأسعار مناسبة للجميع».

  • برامج وعروض

من جهته، يقول الخبير السياحي سعود الدرمكي: «إن الطلب على شراء التذاكر مرتفع جداً بسبب موسم الإجازات، ونلاحظ ارتفاعاً في حجوزات تذاكر سفر العودة إلى الدولة، خاصة عقب الانتهاء من موسم الإجازة وبدء موسم العودة إلى المدارس».

سعود الدرمكي


وأضاف الدرمكي: «كما نشهد حجوزات من قبل سياح وزوار يرغبون في زيارة الدولة خلال الفترة المقبلة التي تسجل اعتدالاً في درجات الحرارة، كما سارعت مكاتب السفر والسياحة لإطلاق برامج وعروض جذابة لاستقطاب السياح والزوار، إلى جانب جهود لإنعاش الحركة السياحية الداخلية؛ حيث إن هذه الجهود ستحقق أداءً قوياً لقطاع السفر والسياحة في الدولة».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtn4npkj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"