عادي

الاتحاد النسائي ينظم جلسة حول الاستدامة البيئية في البيوت

22:14 مساء
قراءة دقيقتين

عقد الاتحاد النسائي العام، الثلاثاء، جلسة حوارية تحت عنوان: «نتشارك للغد من أجل بيوت آمنة ومستدامة»، في مقره بأبوظبي، بمشاركة مجموعة من الخبراء والممارسين في مجال الاستدامة، بهدف تحقيق فهم أعمق للتحديات والفرص المرتبطة بدور الأفراد في تقليل البصمة البيئية المترتبة على ممارساتهم اليومية.
ويعكس تنظيم هذه الجلسة شعار يوم المرأة الإماراتية «نتشارك للغد»، الذي أعلنت عنه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، ليؤكد النهج التشاركي الذي تتبناه الدولة منذ تأسيسها.
ومن هذا المنطلق، جاءت توجيهات سمو «أم الإمارات» للاتحاد النسائي العام، بأهمية تعزيز مفهوم المسؤولية المشتركة، وتكامل الأدوار لتحقيق الاستدامة، التي تتطلب تضافر جهود الجميع، ومن ضمنهم المرأة الإماراتية.
وأتاحت الجلسة الفرصة لتوعية النساء بأهمية الاستدامة البيئية، وكيفية تطبيقها في بيوتهن، من خلال التعلم والتبادل المعرفي، بدءاً من استخدام الموارد بكفاءة إلى تقليل الفاقد وإعادة التدوير.
وتحدثت الدكتورة المهندسة عائشة حسن الشحي، من وزارة الطاقة والبنية التحتية، عن الفوائد البيئية التي يمكن أن يوفرها تصميم المنزل المستدام، مشيرة إلى المبادئ الأساسية لتصميمه من الناحية الهيكلية والتشغيلية من دون التقليل من الراحة والرفاهية، وبتكاليف مقبولة.
بدوره، تحدث الدكتور أبو بكر التوم، الناشط الإعلامي مؤسس (مستدام) عن تجربته الشخصية في التوعية البيئية، والتحديات التي واجهها في نشر الوعي البيئي.
شارك في الجلسة الحوارية أيضاً خلود عبدالله الكعبي، من هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، التي أوضحت أن الاستدامة ليست مسؤولية مجتمع فحسب، بل مسؤولية كل فرد في ممارساته اليومية.
واستعرضت منى محمد لرضي من هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، تأثير السلوك الاستهلاكي لدى الأفراد في استدامة البيئة، مع بيان أبرز التحديات في تنفيذ ممارسات تقليل الهدر.
وشهدت الجلسة تفاعلاً ملحوظاً من قبل المشاركات اللاتي تشاركن تجاربهن وأفكارهن، حول البيوت المستدامة عبر النقاشات البناءة، وتبادل الخبرات، وحصلن على رؤى قيّمة حول كيفية دمج ممارسات الاستدامة في حياتهن اليومية.
(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/npajszux

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"