عادي

محمد يوسف يضيء على تاريخ المسرح في «حكايتي»

00:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1


في جولة تطوف بالمشاهدين في ماضي المسرح في إمارة الشارقة والعلاقة بين خشبته والفنّ التشكيلي، يستضيف البرنامج الحواري «حكايتي» الذي يبث على قناة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في العاشرة من مساء اليوم، الفنان المسرحي والتشكيلي الإماراتي د. محمد يوسف، للحديث عن بداياته الأولى مع المسرح، وعلاقته بالفن التشكيلي والمفارقات والمواقف التي شكّلت منه واحداً من أهم روّاد هذه الفنون في الإمارات.
ويتطرق يوسف الذي يعمل أستاذاً مساعداً في كلية الفنون الجميلة والتصميم في جامعة الشارقة، للحديث عن بداياته في المجال الفني وذكرياته مع رفاق مشواره الطويل، كما يتوقف خلال البرنامج الذي يقدّمه الإعلامي حسن يعقوب المنصوري، عند أعماله التي أوصلته إلى نيل جائزة الدولة التقديرية، إلى جانب العديد من الشهادات من رفاق دربه أمثال الفنان محمد فراشة وعلاقته مع أسرته، على لسان نجله يوسف محمد يوسف.
ويتعرف المشاهدون إلى محطات مؤثرة في حياة د. محمد يوسف، ويطلعون على جهوده في نقل خبراته للممثلين، ويتعرفوا إلى مجموعة من الأعمال الفنية أبرزها المجسم المعدني الذي انتهى منه مؤخراً، وجسد فيه تصوّره لفيروس «كورونا»، والعديد من المواضيع التي تلخّص سيرة حياة فنان ومبدع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"