عادي
في مجالات التدريب والبحوث والدراسات المجتمعية

تفاهم بين «استشاري الشارقة» و«الأكاديمية الشرطية»

18:56 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة

الشارقة: «الخليج» 
وقع المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مذكرة تفاهم مع أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، بهدف توطيد وتعزيز التعاون وخدمة الأهداف المشتركة في مجالات التدريب والبحوث والدراسات المجتمعية.
وقع المذكرة بمقر المجلس ـ بحضور علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري ـ أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس والعميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية.
ونصت المذكرة على تعزيز أطر للتعاون المشترك في ما بين المجلس والأكاديمية في مجالات البحوث والدراسات والتدريب بما يكفل نجاح هذه العلاقة وتطويرها بشكل مستمر وبما يخدم شرائح المجتمع كافة.
وتضمنت التنسيق بينهما في مختلف المجالات ومنها التعاون في الإعداد والإشراف على البحوث والدراسات وتبادل الإصدارات المتعلقة بدور المجلس والأكاديمية والتعاون في إعداد وإقامة وتنظيم الدورات التدريبية والحلقات العلمية وورش العمل وتقديم المحاضرات وعقد المؤتمرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وأكدت المذكرة استعانة المجلس بذوي الخبرة القانونية والشرطية والعلمية لدى الأكاديمية لإبداء الرؤى حول الموضوعات المقدمة للمجلس في مشروعات القوانين أو الدراسات والبحوث، كما دعت إلى التعاون في إعداد وتنظيم الندوات والملتقيات العلمية الشرطية والأمنية والاجتماعية وغيرها والتي تسهم في توعية المجتمع ومحاربة الظواهر السلبية التي تمس الاستقرار الأسري للحفاظ على أمن المجتمع.
وأكد علي ميحد السويدي أهمية مذكرة التفاهم التي تجمع المجلس مع أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة بوصفها واحدة من صروح التعليم العالي في إمارة الشارقة والتي يشار إليها بالبنان، مشيراً إلى أن المذكرة المشتركة ستعمل على تعزيز تبادل انتداب الخبراء والباحثين والمختصين في مجالات أعمال الطرفين والاستفادة من المرافق التعليمية والتدريبية والمكتبة المتوفرة لدى الجانبين بما يخدم الأهداف المشتركة في جميع المجالات.
من جانبه أوضح العميد الدكتور محمد خميس العثمني أن المذكرة تسعى إلى تعزيز تبادل الخبرات والمعارف وتنسيق الجهود المشتركة بين الأكاديمية والمجلس الاستشاري وتوفير مختلف الخبرات والإمكانات المتاحة للمجلس.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"