عادي

«العالمية للخدمات الإنسانية» ترسل 9 ملايين جرعة لقاح كورونا إلى 15 دولة

18:19 مساء
قراءة دقيقتين
تحميل طائرة خلال نقل المساعدات للطائرة

دبي: محمد ياسين
كشف مسؤول في طيران الإمارات للشحن عن توصيل 9 ملايين جرعة من لقاح كورونا إلى 15 دولة في الشرق الأوسط بالتعاون مع شركاء طيران في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية ومطارات دبي والمنظمات الدولية منذ إعلان طيران الإمارات إنشاء مركزا عالميا لنقل لقاح كورونا، مؤكدا أن عمليات الشحن لم تقتصر على توصيل اللقاحات بل شملت الأدوات الطبية المختلفة المستخدمة في عمليات التطعيم.

1

ومن جانبه أكد جوسيبي سابا، المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية أهمية دور المدينة وموقعها في إيصال وشحن المساعدات الطبية والغذائية وزيادة دورها خلال جائحة كورونا، مشيراً إلى أن بنك البيانات اللوجستي الذي دشنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كان له أثر كبير في التعرف على مخزون الوصول من المواد الغذائية والمخزون الصحي خلال الجائحة وسرعة الاستجابة للمحتاجين والمعوزين.
وبيَّن أن إدارة المدينة تعمل على إشراك عدد من الدول في بنك البيانات اللوجستي، مشيراً إلى الاتفاق مؤخراً مع بنما وقريباً مع الحكومة الإيطالية ليصل عدد الدول المشاركة في بنك البيانات 10 دول بها المخزون الإنساني ونسعى في الوقت الراهن لزيادة عدد الدول المشاركة.

1

وأوضح سابا في حديث خاص لـ«الخليج» أن المخزون الصحي في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية وصل إلى 62 مليون دولار بنهاية العام الماضي فيما كان المخزون عام 2017 حوالي 4 ملايين دولار بمخازن المدينة، الأمر الذي أثر بشكل كبير في تسهيل عمليات شحن المواد للدول بشكل أسرع.
وأكد أن المدينة العالمية زادت من مساحات التخزين المبردة التي تستوعب اللقاحات وأنشأت مساحات إضافية للتعليب والتغليف لتلبي احتياجات الهيئات الصحية ومنظمة الصحة العالمية بأزمة كورونا.
فيما قال خالد عبدالله العوضي، نائب المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية، إن عدد الرحلات التي انطلقت من المدينة وصلت إلى 1294 رحلة نقلت مساعدات بقيمة 130 مليون دولار.
وأضاف العوضي أن موقع المدينة العالمية للخدمات الإنسانية وما وفرته الحكومة الرشيدة من دعم من خلال توفير مرافق ومستودعات وخدمات لوجستية؛ جعلها مركزاً عالمياً للوجستيا للخدمات التي تقدم من خلالها للمنظمات والهيئات العالمية العون للمجتمع الدولي من المعوزين والمحتاجين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"