عادي

إنجلترا على بعد خطوة من إنجاز تاريخي

11:35 صباحا
قراءة دقيقتين
لندن- أ ف ب
أبقى هاري كين على حلم إنجلترا بلقب أول على الإطلاق منذ مونديال 1966، بقيادتها إلى نهائي كأس أوروبا «يورو2020» للمرة الأولى في تاريخها على حساب الدنمارك بتسجيله هدف الفوز 2-1 بعد التمديد خلال اللقاء الذي أقيم الأربعاء على ملعب «ويمبلي» في لندن.
وتقدمت الدنمارك عبر ميكيل دامشجارد «30» قبل أن تعادل إنجلترا بهدية من القائد سايمون كيار الذي حول الكرة بالخطأ في شباك بلاده «39».
وبعد بقاء النتيجة على حالها في الوقت الأصلي، حسم كين التأهل التاريخي لبلاده بعدما تابع الكرة في الشباك إثر تصدي الحارس كاسبر شمايكل لركلة جزاء انبرى لها بنفسه في الدقيقة 104.
وكان رحيم سترلينج صاحب الفضل في الحصول على ركلة الجزاء، وقال بعد اللقاء «إنه أداء كبير، كان علينا أن نحفر بعمق، هذه هي المرة الأولى التي تهتز فيها شباكنا في كأس أوروبا، تمكنا من تحقيق التعادل وعرفنا أنه يتوجب علينا التحلي بالصبر، بطاقتنا، العدوانية والقوة، كنا نعلم أنه يمكننا التفوق عليهم ونلنا في النهاية ركلة جزاء، كانت هناك ركلة جزاء بالتأكيد».
الآن بعد انتظار طويل وتحديداً منذ 1966 حين توجت على أرضها بلقبها المونديالي الأول على حساب ألمانيا الغربية، أصبحت إنجلترا الآن على بعد فوز واحد من تحقيق الحلم والفوز باللقب القاري الأول من أول مشاركة لها في النهائي بعد وضعها حداً لمغامرة الدنمارك التي كانت تمني النفس بتكرار إنجاز 1992 حين توجت بطلة.
لكن سيكون بانتظار «الأسود الثلاثة» اختبار صعب الأحد في معقلهم «ويمبلي» أيضاً حين يواجهون إيطاليا المتجددة بقيادة مدربها روبرتو مانشيني.
وخاضت إنجلترا حتى الآن بطولة مثالية، ففازت خمس مرات وتعادلت مرة دون أن تهتز شباك الحارس جوردان بيكفورد سوى مرة واحدة الأربعاء ضد الدنمارك، لتصبح أول منتخب يحافظ على نظافة شباكه في أول خمس مباريات من البطولة القارية.
وخلافاً لمونديال روسيا 2018 حين انتهى مشوارها عند نصف النهائي على يد كرواتيا، رفضت إنجلترا هذه المرة التفريط بالفرصة وبلغت النهائي الكبير الثاني فقط في تاريخها بعد مونديال 1966، معوضة إخفاق 1996 حين ودعت كأس أوروبا على أرضها أمام ألمانيا بركلات الترجيح في المربع الأخير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"