عادي

المنتخب العراقي يعسكر في إسبانيا

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
E8RGta7WEAQjJKF

يبدأ المنتخب العراقي لكرة القدم الاثنين، أول تجمع تدريبي استعدادي بقيادة مدربه الجديد الهولندي ديك ادفوكات في مدينة ملقة الإسبانية يستمر عشرة أيام، تحضيراً لخوض التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وتعاقدت الهيئة المؤقتة لإدارة الاتحاد العراقي في 31 يوليو الماضي مع ادفوكات لقيادة تدريبات منتخب أسود الرافدين، بعقد يمتد لمدة عام، بكلفة مالية تصل إلى مليون وثلاثمئة ألف دولار تشمل مرتبات طاقمه المساعد المكوّن من ثلاثة مساعدين.

وتتضمن فترة استعدادات المنتخب العراقي المتصلة بالتصفيات المصيرية المؤهلة إلى مونديال 2022، معسكراً تدريبياً آخر في تركيا لمدة عشرة أيام.

ويفتتح المنتخب العراقي مشواره في التصفيات الحاسمة بملاقاة مضيفه ونظيره الكوري الجنوي في الثاني من سبتمبر المقبل، قبل أن يلتقي غريمه التاريخي منتخب إيران في السابع من الشهر ذاته.

ووضعت قرعة الدور الحاسم من التصفيات، العراق في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية، وإيران ولبنان وسوريا والإمارات.

ويواجه الهولندي ادفوكات تحديات صعبة في مهمته، وهو يخوض أول تجمع تدريبي مع منتخب العراق قبل أقل من شهر على موعد مباراته الأولى أمام كوريا الجنوبية التي لاتقل صعوبة عن المواجهة الثانية أمام إيران.

ولم يُعرف بعد الملعب الافتراضي الذي ينتظر أن تحدده الهيئة المؤقتة لإقامة مباريات العراق في مشوار التصفيات، بسبب الحظر المفروض على إقامة المباريات على ملعب البصرة الدولي جنوبي البلاد منذ نهاية عام 2019.

ولم يسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم بإقامة المباريات على ملعب البصرة الدولي المقرر أن يستضيف مباريات العراق نتيجة التظاهرات التي كانت تعم المدن العراقية آنذاك وما زال الحظر مستمراً.

مصدر في الهيئة المؤقتة للاتحاد العراق ذكر أن الأخيرة تنتظر إجابة من الاتحاد القطري لكرة القدم بخصوص إمكانية استضافة مباريات المنتخب بعد مفاتحته بخصوص ذلك.

وأعلنت الهيئة المؤقتة قائمة ضمت 24 لاعباً للانخراط في معسكري إسبانيا وتركيا خلت من ثلاثة محترفين لارتباطهم بأندية خارجية، وهم أيمن حسين وبشار رسن (أم صلال وقطر القطريين توالياً)، وصفاء هادي (كريليا سوفيتوف الروسي).

وهنا التشكيلة:

لحراسة المرمى: جلال حسن وفهد طالب ومحمد حميد.

للدفاع: أحمد إبراهيم وسعد ناطق وميثم جبار، وعلي فائز وكرار عامر، وعلاء مهاوي وضرغام إسماعيل وعلي عدنان.

للوسط: أمجد عطوان ومحمد قاسم وهمام طارق، وإبراهيم بايش وشريف عبد الكاظم وحسين علي وسجاد جاسم وبسام شاكر.

للهجوم: شيركو كريم ومحمد داوود ومهند علي، وعلاء عبد الزهرة، ومهند عبد الرحيم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"