عادي

بعد توجيه السيسي بعلاجها.. الطفلة الفلسطينية بيان تتماثل للشفاء من مرضها النادر

01:54 صباحا
قراءة دقيقتين

بدأت الطفلة الفلسطينية بيان تتماثل للشفاء من مرض«البثرية الصديدية» النادر، بعد تلقيها الرعاية الطبية في مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، وذلك بعدما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلاجها بعد استغاثة أسرتها، بحسب ما أكدته وزارة الصحة المصرية الثلاثاء.

1

وبحسب بيان لوزارة الصحة المصرية نشر على موقعها في «فيسبوك»، تحسنت حالة الطفلة، بعدما تلقت العلاج اللازم لحالتها الصحية في مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، الذي استقبلها في الأول من أغسطس / آب الجاري، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضحت الوزارة، أن الطفلة كانت تعاني من مرض «البثرية الصديدية»، وهو نوع نادر من «الصدفية»، حيث بدأت تلقي العلاج المناسب لحالتها منذ اليوم الثالث لتواجدها بالمستشفى، فور إجراء الفحوصات الطبية والتحاليل اللازمة لها.

1

وبحسب البيان، بدأت الحالة الصحية للطفلة في التحسن خلال 7 أيام من تلقيها العلاج، موضحة أنه تم إجراء تحليل لعينة من جلد الطفلة مرتين بإشراف أساتذة الباثولوجى، والتي أظهرت أنها تعاني من مرض الصدفية من نوع البثرية الصديدية النادرة، ويُعد مرضاً مزمناً، حيث تساهم الأدوية المعالجة للحالة على التحكم في نشاط المرض، ومنع التهيج الذي يظهر على الجلد.

1

وستبقى الطفلة في المستشفى تحت الملاحظة الطبية لمدة تراوح من أسبوع إلى أسبوعين للاطمئنان على حالتها الصحية، حيث يتم متابعتها على مدار اليوم من فريق طبي في تخصصات مختلفة.

ولفت البيان إلى أن وزيرة الصحة والسكان هالة زايد، وجهت بمتابعة حالة الطفلة الصحية دورياً، بعد عودتها إلى بلادها، سواء من خلال التواصل المستمر بين الفريق الطبي، وذوي الطفلة للوقوف على تطورات حالتها، أو من خلال استقبالها مرة أخرى بمستشفى معهد ناصر لمتابعة حالتها.

1

وكان الرئيس المصري استجاب إلى استغاثة مواطن فلسطيني لعلاج ابنته داخل مصر، والتي تبلغ 7 سنوات، وتعاني منذ ولادتها من مرض جلدي نادر، ووجه سيادته بتقديم أفضل سبل الرعاية الطبية لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"