عادي

«يوم بلا أكياس» بلاستيكية في رأس الخيمة

21:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«اقتصادية رأس الخيمة» تنظم مبادرة يوم بلا أكياس بلاستيكية

تنظم دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، مبادرة يوم بلا أكياس بلاستيكية، وذلك في إطار حرصها على نشر الوعي بين أفراد المجتمع بمخاطر استخدام الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل بيئياً، والمساهمة في حماية البيئة والحفاظ عليها من التلوث من خلال تقليل انبعاثات مصانع البلاستيك.

فقد تفاعلت الدائرة مع مبادرة يوم بلا أكياس بلاستيكية بدورتها الأولى، من خلال نشر الوعي بين أفراد المجتمع بمخاطر استخدام الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل في البيئة، والمساهمة في حماية البيئة والحفاظ عليها من التلوث، وذلك لتقليل انبعاثات مصانع البلاستيك.

وذكر سامي محمد الرباح، قائد فريق الاستدامة المؤسسية، أن الفريق ينظم العديد من المبادرات سنوياً تدعم البيئة، وتحرص على رفع مستوى الوعي البيئي لدى موظفي الدائرة من خلال النصائح والمسابقات التي ينظمها الفريق بصورة دورية، وقد حققت مشاركة الفريق مؤخراً في مبادرة (يوم بلا أكياس) في متجر كارفور فرع مركز منار، بصمة ناجحة من خلال استبدال 970 كيساً بلاستيكياً ب 250 كيساً من الأحجام الكبيرة صديقة للبيئة، وتتيح هذه الأكياس إعادة استخدامها أثناء التسوق بصورة دائمة، حيث تفاعل عدد من المستهلكين مع هذه المبادرة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"