عادي

في الإمارات.. إصدار شهادة الميلاد عبر «واتس آب»

20:03 مساء
قراءة دقيقتين
منصة وزارة الصحة ووقاية المجتمع خلال فعالي ات أسبوع جيتكس للتقنية 2021

تعرض وزارة الصحة ووقاية المجتمع خدمة إصدار شهادات الميلاد، عبر تطبيق المحادثة «واتس آب»؛ بهدف إثراء تجربة المتعاملين، وتعزيز قنوات التواصل بشكل سلس ومبسط، من خلال تطبيق أفضل الممارسات لتقديم خدمات ذكية تعتمد على أنظمة متطورة، انسجاماً مع خطط الوزارة لترسيخ أهداف الحكومة الذكية. وذلك ضمن حزمة الخدمات المتميزة التي تشارك فيها خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية، الذي يمتد من 17 إلى 21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي.

وتعتمد الخاصية الجديدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي للرد على استفسارات المتعاملين، من خلال «المساعد الافتراضي»، الذي يتميز بقدرته على التعلم، واستيعاب احتياجات المتعاملين بناء على استفساراتهم، وتحليلها وفقاً للمعطيات والبيانات المتوفرة وتقييمها، ومن ثم اتخاذ القرار اللازم للإجابة والرد بشكل دقيق؛ للمساهمة في إنجاز المعاملات بكل سهولة ويسر. كما أن المساعد الافتراضي قادر على تمييز المستخدمين المسجلين والتفاعل مع المتعامل وفقاً للمعلومات المقدمة، واسترداد البيانات المخزنة من ملف تعريف المستخدم، وإنهاء المحادثة بطريقة تفاعلية.

كما تضمن الخدمة الحفاظ على خصوصية المتعاملين؛ حيث إن جميع الرسائل المتبادلة ضمن حساب «واتس آب» الموثّق تكون مشفرة لضمان أعلى مستويات الأمان والموثوقية.

وأكد سمير الخوري، مدير إدارة تقنية المعلومات، أن المشاركة في أسبوع جيتكس للتقنية تعتبر فرصة مناسبة لعرض أحدث الخدمات المبتكرة التي توفرها الوزارة لإسعاد المتعاملين، من خلال إتاحتها عدداً من الخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية لتسهيل الوصول إليها، والذي يُسهم بالترسيخ المستدام للنظم الرقمية، في إطار عملية التحول الذكي التي قطعت فيها الوزارة أشواطاً.

وأوضح مدير إدارة تقنية المعلومات في الوزارة أن خدمة إصدار شهادة الميلاد بحُلتها الجديدة عبر تطبيق «واتس آب» أصبحت تطور تجربة المتعاملين، وتلبّي احتياجاتهم بشكل أسرع، وذلك نظراً للانتشار الواسع لتطبيقات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى سهولة استخدامها، والتي تأتي في إطار خطط الوزارة لتوفير خدمة سريعة وفعّالة، وتيسير إجراء المعاملات، وتوفير الوقت والجهد المستهلك في تنفيذها. كما تتيح الدردشة التفاعلية عبر تطبيق «واتس آب» خدمة المتعاملين والرد على استفساراتهم وأسئلتهم إلكترونياً حول الخدمات، مما يزيد من دقة التواصل وفاعليته، مع توظيف الذكاء الاصطناعي لرفع قدرة البرنامج على تلبية احتياجاتهم بشكل أفضل، وتمكينهم من الوصول إلى حزمة الخدمات الذكية المتكاملة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"