عادي
أكد دوره في تنمية البشرية وصناعة المستقبل

أيمن الباروت: إكسبو يدعم الاتجاهات المستقبلية للإمارات

20:45 مساء
قراءة دقيقتين
أيمن الباروت خلال الزيارة
NICK0055
NICK0070
NICK0127
NICK0179

إكسبو دبي 2020 - «الخليج»

أكد أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أهمية ما يلعبه إكسبو دبي 2020 من دعم كافة التطورات الجديدة والاتجاهات المستقبلية التي تنشدها دولة الإمارات في تحقيق طفرات تدعم جهودها العالمية نحو التنمية والتطوير لكافة دول العالم.

وأشار إلى أن إكسبو يعد منصة عالمية وفارقة في ترسيخ التكنولوجيا وتوظيفيها بما يؤهل العالم للاتجاه نحو الاستثمار الأمثل للمعرفة، لافتاً إلى أن إكسبو حقق بفعالياته قاعدة راسخة من تلاقي الحضارات والشعوب في قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والتكنولوجيا والاستدامة بجانب إعلاء جانب البحوث التطبيقية والابتكار لدعم جهود التنمية والتطوير في تلك القطاعات وتلاقيها مع موضوع جلسة البرلمان العربي للطفل والتي ستدور حول موضوع (الاستدامة عين على المستقبل).

جاء ذلك خلال زيارة الباروت ووفد الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل إلى مقر إكسبو، حيث اطلع على عدد من فعاليات الأجنحة للدول المشاركة في هذا الحدث العالمي المهم الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشاهد الباروت والوفد مختلف الثقافات والحضارات للدول المشاركة في مختلف الأجنحة وتجولوا في عدد من تلك الأجنحة التي قدمت مشاريع متنوعة في مجالات حيوية، فضلا عن تبنيها لتقنيات حديثة مرتكزة على العلوم المتقدمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي وتوجهاتها نحو الاستدامة في مختلف المجالات الحيوية.

الزيارة عكست أشكال التحضير التي يعنى بها البرلمان حالياً تزامناً مع انعقاد جلسته الثالثة من الدورة الثانية للبرلمان العربي للطفل في 26 فبراير الجاري والتي ستكون بعنوان (الاستدامة عين على المستقبل) وتأتي أهمية الموضوع على ربط الطفل العربي بالمستقبل وأنه جزء لا يتجزأ من عملية التأهيل والتنمية البشرية.

كما جرت زيارة جناح جامعة الدول العربية، الذي يشارك ولأول مرة في إكسبو، وتم الاطلاع على مشاركة الجامعة، وخلال الزيارة تسلم الأمين العام درعاً تذكارية من الجناح، كما زار مقر الأمم المتحدة وجناح الاستدامة والاطلاع على رؤيته في تحقيق الاستدامة بجانب زيارة جناح المملكة العربية السعودية وجناح دولة الامارات مستمعين إلى شرح حول الرؤية المستقبلية لهما وتطويع التقنيات والمشاريع الذكية وتطبيقاتها نحو المستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"