عادي
دائرة الصحة تطلب 2000 متطوع

40 درهماً سعر مسحة PCR من اليوم في أبوظبي

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي:  عماد الدين خليل و(وام)

أعلنت دائرة الصحة  أبوظبي عن تخفيض سعر فحص مسحة الأنف PCR لفيروس كوفيد19 ليصبح 40 درهماً للعينة الواحدة في جميع المنشآت الصحية في الإمارة، وذلك اعتبارًا من اليوم الثلاثاء أول مارس/ آذار 2022 وذلك بهدف تخفيف تكاليف الفحوص على الجمهور وضمان استمرارية دورية الفحوص من الأفراد.

وأكدت الدائرة أنها ستعمل مع جميع الجهات الصحية المختصة للتأكد من أن خدمات الفحص تقدم وفقاً للضوابط المحددة.‌‎كما دعت دائرة الصحة – أبوظبي، ومركز أبوظبي للصحة العامة، من خلال منصة «متطوعين.إمارات» المتطوعين من كافة الجنسيات للمشاركة في برنامج فريق التصدي لجائحة كوفيد19 في أبوظبي.

وبينت الدائرة عبر المنصة التطوعية، أن عدد المتطوعين المطلوبين للمشاركة في البرنامج 2000 متطوع ومتطوعة، من المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، والحد الأدنى للعمر المطلوب من 18 سنة وحتى 99 سنة، ومزدوج اللغة (الإنجليزية والعربية).

وأوضحت أن أدوار المتطوعين تتمثل في «فريق متابعة الحالات» للقيام بمتابعة الحالات الإيجابية والمخالطين في العديد من البرامج التابعة لمركز أبوظبي للصحة العامة.

وأوضح أن الشروط التي يجب توافرها في المتطوعين هي «الخلفية باستخدام برامج التصميم، وإتقان التصوير، وإجادة اللغتين العربية والإنجليزية، وإرسال سيرة ذاتية.

كما دعا برنامج تكاتف للتطوع الاجتماعي التابع لمؤسسة الإمارات، متطوعيه للمشاركة في دعم المراكز الصحية في إمارة الفجيرة ضمن الجهود للتصدي لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وبين أن عدد المتطوعين المطلوبين للمشاركة في البرنامج 360 متطوعاً ومتطوعة.

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع تقديم 13 ألفاً و839 جرعة من لقاح «كوفيد-19» خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية؛ وبذلك يبلغ مجموع ما قدّمته حتى اليوم 24 مليوناً و144 ألفاً و339 جرعة، بمعدل توزيع 244.12 لكل 100 شخص.

كما أعلنت الوزارة إجراء 417 ألفاً و532 فحصاً جديداً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، على فئات مختلفة، باستخدام أفضل التقنيات.

‌‎وأسهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة، في كشف 605 إصابات جديدة بالفيروس، من جنسيات مختلفة، وجميعها مستقرة وتخضع للرعاية اللازمة؛ وبذلك يبلغ مجموع المصابين المسجلين 879 ألفاً و973.

‌‎كما أعلنت عدم تسجيل أي وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وبذلك يكون عدد الوَفَيَات في الدولة 2301.

فيما أعلنت شفاء 1571 مصاباً وتعافيهم التام من أعراض المرض، بعد تلقيهم الرعاية اللازمة، منذ دخولهم المستشفى، وبذلك يكون مجموع المتعافين 834 ألفاً و41.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"