عادي
بمشاركة 400 من رواد وصنّاع القرار

قمة القيادات العالمية تنطلق في أبوظبي اليوم

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
2

تنطلق اليوم الأربعاء أعمال قمة القيادات الرياضية العالمية، التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي بمركز المؤتمرات في حلبة مرسى باس على مدار يومين، وتقام خلالها 12 جلسة بواقع 6 جلسات في كل يوم.

وتناقش أعمال القمة بنسختها الرابعة التي تشهد مشاركة 400 من قادة الرياضة العالميين، أبرز مستجدات صناعة الرياضة العالمية من خلال أربعة محاور رئيسية هي: القيادة، والتكنولوجيا، والإبداع والخبرة.

وتهدف استضافة القمة إلى معرفة التحديات والفرص، ولقاء القادة الرياضيين ببعضهم البعض في مكان واحد، للاستفادة من الخبرات، وتحويل الأفكار والآراء والمبادرات إلى واقع ملموس، إلى جانب تبادل وجهات النظر والرؤى حول آليات تطور الرياضة وأين تكمن الفرص.

تنطلق أعمال القمة بالجلسة الافتتاحية بعنوان (نظرة على عالم الرياضة أواخر عام 2021 وبداية عام 2022، كيف ازدهرت الرياضة في أبوظبي ومنطقة الشرق الأوسط؟) ويتحدث خلالها عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وجيمي ورل مؤسس ورئيس «ليدرز»، وتليها الجلسة الثانية عن (تسويق كرة القدم في العصر الجديد) ويتحدث فيها كل من: أدريان فيلبي، المدير التجاري لنادي سلتيك الأسكتلندي، ونافين سينغ المدير التجاري لاتحاد كرة القدم الإنجليزي، وخالد بدر الرئيس التنفيذي للعمليات لنادي بيراميدز المصري، وتتناول محاور الجلسة فتح مصادر جديدة للإيرادات، وبناء نموذج عمل مستدام لكرة القدم للسيدات، والشراكات المراد توقيعها.

وتبدأ أعمال الجلسة الثالثة بعنوان كيف تتعامل الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية مع الأسواق الدولية؟ فيما تقام الجلسة الرابعة بعنوان (كيفية مزج استضافة الأحداث واقعياً ورقمياً)، وتتضمن الجلسة الخامسة لليوم الأول حلقة نقاشية تحت عنوان (تطوير كرة القدم حول العالم)، ويتحدث خلالها جيمس جونسون، المدير التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم، ولورا جورجس الأمين العام للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وروبي فاولر نجم كرة قدم سابق في المنتخب الإنجليزي ونادي ليفربول الإنجليزي.

وتختتم أعمال اليوم الأول بالجلسة السادسة تحت عنوان (إطلاق العنان لرياضة المرأة).

من جهته، قال عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: نرحب بالجميع هنا في أبوظبي الوجهة الرياضية العالمية الأبرز، وتحديداً في إحدى أبرز حلبات سباقات السيارات حول العالم، متمنين طيب الإقامة للجميع في العاصمة الحبيبة، التي تواصل حضورها المتقدم في تنظيم الفعاليات الكبرى وصناعة الحقبة الجديدة في عالم الرياضة، ولا شك أن أعمال القمة ستساهم في تقديم تجارب ومخرجات مهمة في مسيرة التطورات الرياضية العالمية، بما يخدم رياضة الإمارات ويعزز شراكتها مع المؤسسات الدولية المرموقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"