عادي
وقعت مذكرة تفاهم مدتها 5 سنوات

«الطاقة» تتعاون مع بروناي لتدريب البحارة

14:07 مساء
قراءة دقيقتين
سهيل المزروعي وأمين عبدالله خلال توقيع الاتفاقية
سهيل المزروعي وأمين عبدالله خلال توقيع الاتفاقية

دبي: «الخليج»

وقعت وزارة الطاقة والبنية التحتية، مذكرة تفاهم مدتها 5 سنوات مع هيئة الملاحة والميناء في بروناي (دار السلام)، لتدريب البحارة والاعتراف بالشهادات الممنوحة لهم، ووضع التدابير اللازمة لضمان درايتهم بالتشريعات البحرية.

وستصدر وزارة الطاقة والبنية التحتية وهيئة الملاحة والميناء في بروناي (دار السلام)، «شهادة تقدير» بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين كدليل على اعترافهما بالشهادات الوطنية الصادرة عن الدولتين.

ويتعيّـن على كل من وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية وهيئة الملاحة والميناء في بروناي (دار السلام)، ضمان امتثال عملية تدريب البحارة وتقييم أدائهم للأحكام المنصوص عليها بموجب الاتفاقية الدولية لمعايير التدريب والإجازة والخفارة للملاحين والإشراف عليها ومراقبتها وفقاً لأحكام قانون الاتفاقية، وذلك تماشياً مع الاتفاقية المبرمة بينهما.

وألقى سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، كلمة خلال توقيع المذكرة قال فيها: «لطالما تصدّرت دولة الإمارات صفوف الجهات التي تسعى إلى ضمان تقدم القطاع البحري على المستوى العالمي، إضافة إلى رفاهية البحارة التابعين لدولتنا أينما تواجدوا في العالم. ونسعى بفضل تعاوننا مع هيئة الملاحة البحرية والميناء في بروناي (دار السلام)، إلى تقديم دورات تدريبية وإقامة مرافق مُعززة لصالح البحارة، إضافة إلى منحهم شهادات مُعترف بها على نطاق أوسع تقديراً لطبيعة عملهم. تطبيقاً لجزء من الاتفاقية المبرمة بيننا، سنتواصل مع بعضنا بعضاً لنبقى على اطلاع دائم بإجراءات التدريب ومنح الشهادات».

ومن جهته، قال وزير المالية والاقتصاد الثاني في بروناي (دار السلام)، الدكتور أمين ليو عبدالله: «يشكّل البحارة نواة القطاع البحري ويؤدون دوراً جوهرياً في مجال ضمان استمرارية سلسلة التوريد العالمية. ومع تغاضي السلطات عن جميع المسائل التي تحدث في القطاع البحري، تقع مسؤولية ضمان تحقيق رفاهية البحارة من خلال أعمالنا على عاتقنا. وسنعمل على تعزيز الإجراءات الفنية والإدارية المتبعة في عملية منح الشهادات للبحارة من خلال تقييم معايير جودة التدريبات وعمليات التقييم المنظمة، وذلك بالاتفاق مع وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية والاعتراف بالشهادات الوطنية للبحارة الصادرة عن أي من البلدين. بذلك، سنكون قد تمكنّا من تحسين مهارات البحارة بشكل ملحوظ بعد تلقيهم لتدريب يلبي أعلى معايير الجودة ومُدعّم بمرافق التدريب المتطورة ومعايير التقييم العالية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"