عادي

القضاء المصري يقتص من مرتكبي «مذبحة المرج»

17:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تطورات مهمة أنهت حادثة مفجعة، عاش تفاصيلها المؤلمة المصريون خلال الأيام ‏الماضية في قضية عرفت إعلامياً بـ «مذبحة المرج».
وقضت محكمة جنايات ‏شمال القاهرة، الأربعاء، بإعدام المتهمتين بقتل 3 أطفال وبانقضاء الدعوى ‏الجنائية للمتهم الثالث وهو «والد الأطفال الثلاثة»؛ وذلك لوفاته داخل السجن بعد ‏سماع إحالة أوراقه لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، «وفق موقع ‏‏«صدى البلد» الإخباري. ‏
بدأت تفاصيل الحادثة المفجعة بتلقي ‏ضباط مباحث قسم شرطة المرج، بلاغاً من سيدة، يفيد بإجبار زوج لزوجته على ‏قتل أطفالها الثلاثة، وعقب انتقال رجال الشرطة إلى مكان الحادث، تم التأكد من ‏صحة البلاغ.
وخلال تحقيقات النيابة العامة التي تمت مع المتهمين الثلاثة، وجهت لهم النيابة تهمة ‏قتل الأطفال (مالك، جنا، أحمد)، عمداً مع سبق الإصرار؛ وذلك بأن بيتوا النيّة ‏وعقدوا العزم على قتلهم، وأعدوا لذلك الغرض إناء بلاستيكياً مملوءاً بالمياه، ‏وأغرقوهم فيه قاصدين من ذلك قتلهم.
ونشر موقع «الوطن» المصري تفاصيل مروعة عن الواقعة؛ حيث جاء في التحقيقات ‏التي أجرتها النيابة العامة، أنّ الجريمة برمتها خططت لها زوجته، كونها عاقراً لا ‏تنجب، فكانت ترغب في التخلص من الأطفال الثلاثة للزوجة الثانية، فأعدت الخطة ‏بالاتفاق مع زوجها بعد أن سربت الشك في قلبه حول نسب الأطفال إليه.
وأضافت التحقيقات، أنّ المتهمة لم تكتفِ بذلك؛ بل طلبت من زوجها إجبار والدة ‏الأطفال الثلاثة على تنفيذ الجريمة، وقتل فلذات كبدها بيديها.‏
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"