عادي
تزامناً مع حظر استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام

«أبوظبي العالمي» يؤكّد التزامه بالممارسات البيئية المستدامة

12:38 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
**********
أكّد سوق أبوظبي العالمي، التزامه بالممارسات المستدامة حيث أعلن عن مشاركته في الجهود التي تبذلها عاصمة دولة الإمارات لحظر الأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة، عبر توزيع أكياس قماشية قابلة لإعادة الاستخدام لتشجيع أفراد مجتمع سوق أبوظبي العالمي على استخدام البدائل المستدامة.
ويدعم سوق أبوظبي العالمي منذ إنشائه الممارسات المستدامة حيث أسّس مركزاً مالياً مزدهراً لتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الإيجابية. وأطلق السوق بصفته مركزاً مالياً دولياً مستداماً عدداً من المبادرات بهدف الحدّ قدر الإمكان من بصمته الكربونية.
وأعلن سوق أبوظبي العالمي عام 2021 عن تحقيق الحياد الكربوني من خلال موازنة انبعاثاته الكربونية لعام 2021 كمؤسسة ليصبح أول مركز مالي دولي في العالم حيادي الكربون. وساهمت مبادرات مثل المبادئ التوجيهية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومنصة الاستدامة المالية من سوق أبوظبي العالمي وإعلان أبوظبي للتمويل المستدام، وملتقى أبوظبي للتمويل المستدام في النضج السريع لقطاع التمويل المستدام في أبوظبي. ورسّخت مكانة سوق أبوظبي العالمي كإحدى مؤسسات التمويل المستدام الرائدة على مستوى العالم.
وتشمل المبادرات الأخرى التعاون مع جمعية الإمارات للطبيعة، والمشاركة في المراكز المالية للاستدامة التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، ومبادرات المنظمة الدولیة لھیئات الأوراق المالیة، ومجموعة بازل الاستشارية بشأن التمويل المستدام، وشبكة تخضير النظام المالي لتعزيز الأنشطة والممارسات المستدامة في الإمارات ودعم تطبيق الأجندة على مستوى العالم.
وتعزز هذه المبادرات التزام السوق تجاه الممارسات المستدامة المتوافقة مع سياسة أبوظبي للمواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة، والتي تعدّ أول سياسة متكاملة في المنطقة تهدف إلى الحد من التلوث البلاستيكي وتعزيز الاستدامة.
وقال جمعة الهاملي، المدير التنفيذي رئيس الشؤون التنفيذية للموظفين لدى سوق أبوظبي العالمي: «نؤكّد التزامنا ببناء اقتصاد تقدمي وأكثر استدامة من خلال دعم سياسات المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في أبوظبي، والتي تتوافق مبادراتها الرامية إلى إرساء مستقبل مستدام مع جهودنا المستمرة لتوفير بدائل مبتكرة. فهي تعزز النمو الاقتصادي والمستدام لسوق أبوظبي العالمي وإمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ككلّ. إنّ هدفنا هو الارتقاء كمجتمع ومنظومة مؤثرة من أجل إرساء مستقبل أفضل ومستدام للجميع».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"