عادي
الكرملين: أزمة أوكرانيا ستطول ولن نثق في الغرب مرة أخرى

بوتين يؤكد فخره بالجيش ويمده بصواريخ جديدة

00:32 صباحا
قراءة دقيقتين
1
بوتين يتحدث الى خريجي المدرسة العسكرية العليا في الكرملين(أ ب)

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نشر أنظمة دفاع جوي وصواريخ جديدة للجيش، مؤكداً فخره بجهود جنوده في أوكرانيا.
وقال بوتين، خلال لقاء مع خريجي أكاديميات الجيش الروسي، أمس الثلاثاء «بالإضافة إلى الأسلحة المجربة بالفعل في أرض المعركة، وصلت أول أنظمة دفاع جوي إس 500، التي لا يوجد مثيل لها في العالم». وقال: «نحن فخورون لأن مقاتلينا يتصرفون بشجاعة واحتراف مثل أبطال حقيقيين خلال العملية العسكرية الخاصة». وفي إشارة إلى العقوبات التي فرضت على روسيا، قال: «بالتأكيد سيتم التغلب عليها». وأضاف: «في مواجهة التهديدات والأخطار الجديدة، سنعمل على تطوير قواتنا المسلحة وتقويتها»، وتعهد هذا العام ببدء العمل بأحدث صاروخ عابر للقارات، هو «سارمات». وختم كلامه بالقول: «ما من شك في أننا سنكون أقوى».
وكان صاروخ «سارمات» قد تمكن بتجربة في إبريل الماضي من إصابة هدف على بعد 6000 كيلومتر من موقع إطلاقه. 
من جهته، أشار المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إلى أن الأزمة حول أوكرانيا ستطول، وأن الدول الغربية لن تحظى بثقة موسكو بعد اليوم.
وقال بيسكوف، في تصريح لقناة «إم إس إن بي سي» الأمريكية إن «أمد هذه الأزمة سيطول، لكننا لن نثق في الغرب مرة أخرى»، وذلك بعد أيام من إعلان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه «على الدول الاستعداد لحقيقة أن الصراع في أوكرانيا سيكون طويل الأمد وقد يمتد لسنوات».
على صعيد آخر، قال بيسكوف إن اتفاقية جنيف لا تنطبق على اثنين من المواطنين الأمريكيين المحتجزين لدى القوات الروسية، مضيفاً أنه لا يمكن استبعاد تنفيذ عقوبة الإعدام بهما، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة. وذكر الكرملين، أنه لا يعرف مكان احتجاز الرجلين.
وسبق أن اعتقلت القوات الروسية الأمريكيين، وهما ممن سبق لهما المشاركة في حرب العراق، وذهبا للقتال ضد روسيا كمتطوعين.
وفي اليوم ال 118 من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أكدت موسكو أن ألكسندر درويك وآندي هوينج، الأمريكيين الأسيرين بعد قتالهما مع الأوكرانيين، هما «مرتزقة» و«سيتم تحميلهما المسؤولية عن الجرائم التي ارتكباها». 
وفي ما يتعلق بقضية نجمة كرة السلة الأمريكية بريتني غراينر المسجونة احتياطياً في روسيا بتهمة تهريب المخدرات، رفض بيسكوف فكرة أنها محتجزة كرهينة. وقال انها انتهكت القانون الروسي وهي تحاكم الآن. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"