عادي

شركة تنفي اتهامات أوكرانيا بسرقة "دقيق" بعد وصول الشحنة إلى لبنان

15:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مواد غذائية.
بيروت - رويترز
نفى مسؤول في شركة لتجارة حبوب، مقرها تركيا الجمعة، أن تكون شحنات الشعير والدقيق على متن سفينة ترسو في ميناء لبناني، قد سُرقت من أوكرانيا، قائلاً إن مصدر الدقيق هو روسيا.
وقال مسؤول في شركة «لويال أجرو» طلب عدم نشر اسمه، إن الشركة سعت إلى استيراد 5000 طن من الدقيق إلى لبنان لبيعها إلى مشترين من القطاع الخاص، وليس للحكومة اللبنانية.
وقالت السفارة الأوكرانية في لبنان، إن سفينة سورية تفرض عليها الولايات المتحدة عقوبات، رست في ميناء طرابلس شمالي لبنان «وعلى متنها 5000 طن من الشعير، و5000 طن من الدقيق نشتبه في أنها أُخذت من مخازن أوكرانية».
وقالت السفارة الروسية في بيروت، إنه «ليس لديها معلومات عن السفينة السورية أو شحنة جلبتها شركة خاصة إلى لبنان». ونفت روسيا في السابق مزاعم أوكرانية بأنها سرقت حبوباً أوكرانية.
وقال مسؤول الشركة إنه لم يتم تفريغ الشحنة، وإن الجمارك اللبنانية لم تمنح بعد رخصة استيراد؛ لأنها تحقق في ما تؤكده أوكرانيا من أن الدقيق سرقته روسيا من أراضيها عقب الحرب.
وقال المسؤول إن الشركة قدمت وثائق للجمارك اللبنانية توضح أن مصدر الشحنة مشروع.
وقال مسؤول من الجمارك ومصدر ملاحي، إن ميناء طرابلس لم يفرغ حمولة السفينة، للاشتباه في أنها كانت تنقل بضائع مسروقة. ولم يتسن الاتصال بالجمارك اللبنانية للتعليق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"