عادي

الهندي أرجون يتصدر مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج

18:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي - وام
تصدر الأستاذ الدولي الهندي أرجون اريكايسي الترتيب العام لبطولة الأساتذة ضمن منافسات النسخة الـ28 من مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج.
وتأتي صدارة أرجون بعدما جمع 3 نقاط بفارق نصف نقطة عن بقية المشاركين، وتلاه في المركز الثاني مجموعة من اللاعبين برصيد نقطتين ونصف النقطة أبرزهم الإماراتي سالم عبدالرحمن، وسينداروف ويعقوبوف نودربيك لاعبا منتخب أوزبكستان الحاصل على ذهبية أولمبياد الشطرنج الذي جرى مؤخراً في الهند، والمصري باسم أمين.
وابتعد المصنف الأول في البطولة الصيني وانج هاو عن الصدارة لتعادله في الجولتين الثانية والثالثة.
وفي منافسات البطولة المفتوحة التي يشارك فيها 300 لاعب ولاعبة، لم تحسم الصدارة حتى بعد نهاية الجولة الثالثة حيث يتساوى 29 مشاركاً في الرصيد بعدما جمع كل منهم العلامة الكاملة من 3 جولات.
وانطلقت، الجمعة، بطولة الناشئين من عمر 16 سنة، وما دون بمشاركة نخبة من نجوم العرب من أبطال الفئات السنية، حيث تشهد البطولة إقبالاً كبيراً على التواجد فيها كونها من أهم البطولات التي تساهم في تخريج الأجيال للعبة الأذكياء.
وتنظم اللجنة المنظمة للمهرجان رحلة ترفيهية للمشاركين، خاصة القادمين من خارج الدولة، يوم الأحد المقبل، الذي تم اعتماده كيوم راحة من المنافسات، إلى متحف اللوفر بجزيرة السعديات وقصر الحصن بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwfa4j69

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"