عادي

تسجيل أربع إصابات جديدة بـ«الحمى» في كوريا الشمالية

13:14 مساء
قراءة دقيقتين
سيؤول- أ.ف.ب
أعلنت كوريا الشمالية أن أربع إصابات جديدة «بالحمى» سجلت على أراضيها، مشيرة إلى أنها تشتبه في ارتباطها بـ«الوباء الخبيث» بعد أسبوعين على إعلان «انتصارها الكبير» على وباء «كوفيد-19».
وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، الخميس، أن أربع إصابات جديدة بالحمى سجلت في 23 آب/ أغسطس في مقاطعة ريانغانع على الحدود مع الصين، مستندة في معلوماتها على بيانات من السلطات الصحية.
وأضافت أنه «تم عزل المنطقة التي ظهرت فيها الإصابات الأربع بالحمى على الفور وفي الوقت نفسه حشدت (السلطات) بسرعة فرق الأوبئة المتنقلة وفرق التشخيص والعلاج السريع». وتابعت أن السلطات العامة «تتخذ أيضاً إجراءات للتحقيق في مصدر هذه البؤرة الوبائية». وتتحدث كوريا الشمالية عن «مصابين بالحمى» بدلاً من مرضى «كوفيد» ربما بسبب نقص وسائل إجراء الاختبارات.
وفي أيار/ مايو، أكد النظام المعزول الذي فرض إغلاقاً صارماً لحدود البلاد منذ بداية الوباء، وجود متحورة «أوميكرون» في العاصمة بيونج يانج.
وقال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الذي أصيب بالفيروس في وقت سابق من هذا الشهر إنه حقق «انتصاراً كبيراً» ضد الفيروس وأمر برفع جميع القيود تقريباً مثل الالتزام بوضع كمامة بينما لم ترصد أي إصابات جديدة.
وسجلت البلاد حوالى 4.8 مليون «إصابة بالحمى» منذ نهاية نيسان/ إبريل بينها 74 وفاة فقط بمعدل وفيات بلغ رسميا 0.002 بالمئة، حسب وسائل الإعلام الحكومية. ولم تسجل أي إصابة منذ 29 تموز/ يوليو.
ويشكك الخبراء بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، في إحصاءات بيونج يانج الصحية وسيطرتها على تفشي المرض.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zvfj356

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"