عادي

الهلال يفتتح حملة الدفاع عن اللقب أمام الخليج

18:21 مساء
قراءة دقيقتين
الرياض: عيسى الحكمي
يبدأ الهلال مساء الخميس حملة الدفاع عن لقبه في الدوري السعودي للمحترفين عندما يحل ضيفاً على الوافد الجديد الخليج على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام عند الساعة العاشرة بتوقيت الإمارات.
وتوج الهلال بأخر ثلاثة ألقاب في البطولة رافعاً رصيده في دوري المحترفين إلى 7 القاب وفي مجمل المسميات إلى 18 لقباً كان أولها في عام 1977 وآخرها في النسخة الماضية 2021-2022.
ويمتلك الفريق الذي يقوده الأرجنتيني رامون دياز جميع العوامل ليكون في مقدمة المرشحين للمنافسة على اللقب قياساً بالشخصية واللاعبين المحليين الدوليين بقيادة سلمان الفرج وسالم الدوسري إلى جانب اللاعبين الأجانب يتقدمهم هداف النسخة الأخيرة النيجيري إيغالو ، وقبل ذلك الاستقرار الإداري والفني.
وعلى الرغم من منع الهلال من القيد في الميركاتو على خلفية عقوبات توقيع اللاعب محمد كنو على عقدين للنصر والهلال في يناير الماضي لم يتأثر الفريق بحكم أنه استبق الظروف ودعم صفوفه في الميركاتو الشتوي الماضي.
وخلال الإعداد ذهب الفريق إلى برمنجهام حيث أمضى فيها 20 يوماً كسب خلالها ألميريا الإسباني 2-1 ورديف نوتنجهام فورست 6-1 ،وبعد العودة تفوق على الباطن 1-0.
في الجانب المقابل، عمل الخليج الذي يشارك للمرة التاسعة في تاريخه في الدوري على تقوية صفوفه من خلال التعاقد مع البرتغالي إيمانويل بيدرو المدرب السابق للتعاون السعودي، والنصر والعين في الدوري الإماراتي،إلى جانب انتداب 7 لاعبين أجانب يتقدمهم الدولي الجزائري جمال بالعمري والحارس دوغلاس والمدافع ايزوتشوكو وثنائي الوسط أندريه بيوغو ولوكاس فييرا وثلاثة مهاجمين هم سوكول سيكاليتشي وكوراتو وبرايان ريا سكوس.
وقبل لقاء الهلال والخليج ستكون ضربة البداية للدوري بين الفيحاء وضمك عند الثامنة مساء على ملعب المجمعة في ضيافة الأول بعدما موسم ناجح للفريقين في 2021-2022 ، فاز من خلاله الفيحاء بكأس الملك وجاء ضمك خامساً في الدوري ، والفريقان من ضمن 4 أندية استقرت على جهازها الفني بوجود الصربي فوك راشوفيتش في الفيحاء والكرواتي ريزتش في ضمك إلى جانب التعزيزات الجديدة والاستعدادات في النمسا بالنسبة للفيحاء وسلوفينيا لضمك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uw9yr23

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"