عادي
في الذكرى 25 لتأسيس برنامج دبي للتميّز الحكومي

مسؤولون في دبي: في سباق التميّز ليس هناك خط للنهاية

19:42 مساء
قراءة 3 دقائق

بمناسبة مرور 25 عاماً على إطلاق صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، برنامج دبي للتميّز الحكومي، عبّر عدد من المعنيين بالشأن الحكومي، عن فخرهم بهذا الإنجازالذي تسعى به القيادة الرشيدة، إلى تبوّؤ مراكز متقدّمة في العمل الحكومي، والوصول إلى الرقم واحد.

قبلة العالم

قال سلطان بطي بن مجرن، المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي: «على مدار سنوات البرنامج، نجحت الدائرة في مواءمة خططها واستراتيجياتها، مع توجه البرنامج وحصدت عدداً من جوائز فئاته، وقدّمت نماذج من الموظّفين الذين حققوا أداءً متميّزاً، وأسهموا في تشكيل محور ومرتكز أساسي في مسيرة الدائرة، ومبادراتها الراميّة إلى تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين. وسنُواصل العمل، وفقاً للمنهج الحكيم الذي رسمه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، والمتمثل بمقولته: في سباق التميّز ليس هناك خط للنهاية».

تغييرات جذرية

وقال طارش المنصوري، المدير العام لمحاكم دبي «ذكرى تأسيس البرنامج، تمثّل نجاحاً باهراً وأسلوباً مميزاً، على مدى خمسةٍ وعشرين عاماً من التميز في تطبيق مفاهيم الأداء، والمنهجيات المطبقة في القطاع الحكومي في دبي. واحتفاؤنا اليوم باليوبيل الفضي للبرنامج رسالة مهمة ننقلها لدولة الإمارات إلى العالم كله. ومفهوم ثقافة التميز كان له دعمٌ كبيرٌ في تطوير المنظومة القضائية في دائرة محاكم دبي عبر البرنامج. وجاء ذلك نتيجةَ التزامنا بالخطط الاستراتيجية للبرنامج أولوية قصوى. وكان له دور كبير في مسيرة حافلة لفوزنا خلال السنوات السابقة في جوائز متعددة لفئات مختلفة.

الفكر الريادي

وقالت هالة بدري، المديرة العامة لهيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» «جسد البرنامج، الفكر الريادي الملهم لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد. كما أسهم في إحداث نقلة نوعية في الأداء والمفاهيم والممارسات والأساليب الإدارية المطبقة في القطاع الحكومي من خلال نشر مفاهيم الإبداع والتميز والجودة. وسنواصل في «دبي للثقافة» مسيرتنا في إرساء ثقافة التميز المؤسسي والوظيفي وتهيئة البيئة المناسبة للابتكار والإبداع، والتوظيف الأمثل لمواردنا البشرية».

قفزات رائدة

وقال علي المطوع، الأمين العام ل«مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر» بدبي، إن البرنامج حقق قفزات رائدة في جودة أداء و القطاع الحكومي، وواكب خلال ربع قرن، أفضل الممارسات العالمية في الإنجاز والابتكار المؤسسي.

ونفخر بالحصول على كثير من جوائز التميز الحكومي على كل المستويات، أبرزها جائزة أفضل نتيجة لرضا المتعاملين. ومازلنا نتطلع إلى تحقيق المزيد بما يليق بنا مؤسسةً في منظومة حكومة دبي المتميزة.

مسيرة حافلة

قال أحمد محبوب مصبّح، المدير العام لجمارك دبي، الرئيس التنفيذي ل«مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة»: «يتوج البرنامج مسيرة حافلة بالنجاح حققتها دبي على طريق الوصول الى الريادة العالمية في تطوير العمل الحكومي. ورسخَّ منطلقات وقواعد التقدم بثقةٍ وثبات نحو تعزيز الإبداع والابتكار في تطوير أداء القطاع الحكومي. وجمارك دبي سعت في المرحلة الماضية إلى اطلاق عدد من المبادرات والجوائز الداخلية لتحفيز الموظفين على التميز. وأطلقت خطتها الاستراتيجية 2021 – 2026 حددت المبادئ والغايات العامة والأهداف التي تعمل على تحقيقها.

ثقافة الجودة

وقال عوض صغيّر الكتبي، المدير العام ل«هيئة الصحة بدبي»: إن البرنامج يعكس الرؤية الثاقبة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي أراد أن تكون دبي المدينة المتميّزة والنموذج العالمي المُلهم في الريادة والتفوق والتميّز الحكومي. والمعايير التي طرحها البرنامج أسهمت في تحقيق أعلى مستويات السعادة والإيجابية وجودة الحياة، حيث صمّمت الهيئة وفقاً لهذه المعايير خدماتها وطوّرتها بشكل مبتكر، وجعلت من المتعامل محور التركيز، حيث ارتفعت سعادة متعامليها لتصل إلى 88% عام 2021 بزيادة 35% عن عام 2004.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzafmbr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"