عادي
نشطاء بتاجوراء يرفضون تخصيص أرض لسفارات أجنبية

اشتباكات بين ميليشيات ليبية في مطار طرابلس القديم

01:42 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من الاشتباكات في العاصمة طرابلس

أفادت مصادر ليبية مطلعة، باندلاع اشتباكات بطريق مطار طرابلس القديم بين مجموعات مسلحة تتبع مدينة مصراتة يقودها عبد السلام زوبي، وأخرى من مدينة الزاوية يقودها محمد بحرون المعروف بالفار، فيما أعلن ناشطون ليبيون من مدينة تاجوراء، مساء أمس الأول الأحد، رفضهم قرار حكومة الوحدة المنتهية ولايتها برئاسة عبد الحميد الدبيبة، تخصيص قطعة أرض لعدد من السفارات.

وأوضحت المصادر، أن أصوات تبادل إطلاق النار بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، سُمعت بوضوح في منطقة طريق المطار والمناطق المجاورة لها، فيما أفاد مصدر مقرب من المجموعة التي يقودها محمد بحرون، بإصابة أحد الأفراد.

وأودت الاشتباكات الأخيرة قبل أسبوعين في العاصمة طرابلس، بحياة 32 شخصاً وجرح العشرات.

من جهة أخرى، أعلن ناشطون ليبيون من مدينة تاجوراء (18 كم شرق طرابلس) مساء أمس الأول الأحد، رفضهم قرار حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها برئاسة عبد الحميد الدبيبة، تخصيص قطعة أرض لعدد من السفارات.

وهدد الناشطون الذين أطلقوا على أنفسهم تسمية «حراك تاجوراء»، بإغلاق الطرق ومن ضمنها الطريق الساحلي الاستراتيجي الذي يربط بين طرابلس ومدن وسط وشرق ليبيا، والمار في أراضيها، في حال لم تستجب الحكومة لمطالبهم والعودة عن القرار.

وقال بيان صادر عن الناشطين: «نحن حراك شباب تاجوراء نطالب بالآتي، وإن لم تنفذ مطالبنا في خلال 72 ساعة سنلجأ إلى إغلاق الطرق وتصعيد الموقف للحصول على حقوقنا ومطالبنا الشرعية».وأوجز البيان تلك المطالب ب «وقف مشروع إعطاء ملعب الجولف تاجوراء للسفارات الأجنبية والتي تمت بطريقة خبيثة ودون مراعاة لسكان تاجوراء».

وتضمنت المطالب، صيانة طرق تاجوراء، وخاصة الطريق الساحلي ووادي الربيع وصيانة الإشارات الضوئية بالكامل، وتوصيل مياه النهر الصناعي للمدينة.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wd2jmadz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"