عادي
استعداداً لرحلات استكشاف الفضاء مستقبلاً

المطروشي والملا يباشران تدريبات جيولوجيا القمر العام المقبل

21:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نورا ومحمد خلال التدريبات في ناسا
نورا المطروشي تطلع على جيولوجيا القمر

دبي: يمامة بدوان

يستعد محمد الملا ونورا المطروشي، رائدا الدفعة الثانية في برنامج الإمارات لرواد الفضاء، خوض تدريبات جيولوجيا القمر في العام المقبل، وذلك في مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة ناسا الأمريكية.

وأوضح الملا في تغريدة على «تويتر» أن «المرحلة الأولى من تدريب الجيولوجيا ركزت على التضاريس المتنوعة لأرضنا والعمليات المختلفة التي تبني جيولوجيا الأرض الفريدة، سيكون تركيزنا في تدريب العام المقبل على جيولوجيا القمر استعداداً للرحلات المستقبلية لاستكشاف الفضاء».

بدورها، ذكرت المطروشي في تغريدتها: قضينا أسبوعاً رائعاً في التعرف إلى جيولوجيا الأرض وكيف تتشكل التضاريس المختلفة، علم الجيولوجيا ضروري لمهام استكشاف الفضاء، حيث إن رواد الفضاء يعتمدون على معرفتهم على الكواكب الأخرى لتحديد تواريخها الجيولوجية.

وكان الرائدان خضعا في وقت سابق من العام الجاري، لمجموعة تدريبات حول أساسيات الطيران، والتدريب على طائرة T-6 مع البحرية الأمريكية في قاعدة «بينساكولا»، كذلك التدريب على جهاز الطرد المركزي، لاختبار قوى التسارع العالية (جي)، الذي يمثل معاناة رائد الفضاء مثلاً أثناء تسريع انطلاق الصاروخ، أو معاناة الطيار عندما تنحرف به الطائرة بشدة عن الاتجاه المستقيم، بالإضافة إلى تدريبات النجاة، مثل التعايش مع أصعب الظروف، والعمل ضمن فريق، ومحاكاة لعملية إنقاذ بالمروحية، وذلك في منطقة ورت روكر بولاية ألاباما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bwnhk52

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"