عادي

«إنتر العظيم» يضع برشلونة في ورطة.. وكتالونيا تتحدث عن«سرقة»

09:37 صباحا
قراءة دقيقتين
انتفض إنتر ميلان بعد هزيمتين متتاليتين في الدوري الإيطالي ليحقق فوزاً مهماً 1-صفر على برشلونة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفضل هدف هاكان شالهان أوغلو.
وهز لاعب الوسط التركي الشباك بتسديدة منخفضة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى لمرمى مارك أندريه تير شتيجن في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.
وقفز إنتر إلى المركز الثاني في المجموعة الثالثة بست نقاط متأخراً بثلاث نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر ومتفوقاً بثلاث نقاط على برشلونة الذي أصبح في ورطة،ويتهدده خطر وداع البطولة من دور المجموعات.
ويحل إنتر ضيفاً على برشلونة في كامب نو الأسبوع المقبل، حيث سيحاول الفريق الكتالوني تفادي الهزيمة الثالثة في أربع مباريات وخطر الخروج من دور المجموعات للموسم الثاني توالياً.
ودخل إنتر المباراة بعد الخسارة في أربع من آخر ست مباريات بجميع المسابقات وتراجع للمركز التاسع في الدوري متأخراً بثماني نقاط عن المت صدرين نابولي وأتلانتا،ولكنه قدم أمام برشلونة مستوى يقترب من«إنتر العظيم»،وهو اللقب الذي عرف به سابقاً،عندما كان أشبه بجيش مقاتل،ويصعب هزيمته.
وعلى النقيض، سافر برشلونة إلى ميلانو وهو المتصدر الجديد للدوري الإسباني مع تألق المهاجم روبرت ليفاندوفسكي الذي هز الشباك في ست مباريات متتالية في الدوري.
لكن المهاجم البولندي لم يقدم الكثير في سان سيرو وأنهى المباراة بدون أي تسديدة على المرمى بعد تحييده من قبل خماسي دفاع إنتر الذي قدم مباراة العمر.
ونجح الفريق المضيف نجح في افتتاح التسجيل بتسديدة شالهان أوغلو المتقنة.
وكان عثمان ديمبلي مصدر الخطورة الوحيد في برشلونة وصنع عدة فرص.
وسدد الجناح الفرنسي كرة ارتدت من القائم في منتصف الشوط الثاني.
وواصل ديمبلي خطورته وأرسل تمريرة عرضية حولها بيدري داخل المرمى لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف بداعي لمسة يد على أنسو فاتي.
واعتمد برشلونة على التمريرات الطويلة والعرضية في الدقائق الأخيرة، وطالب باحتساب ركلة جزاء نتيجة لمسة يد على البديل دينزل دمفريس لكن حكم الفيديو المساعد أكد عدم وجود خطأ على اللاعب الهولندي.
وقال تشافي هرنانديز مدرب برشلونة «أنا غاضب حقا، لا أفهم كيف لم تحتسب ركلة الجزاء، كانت واضحة، هذا ظلم».
وتابع «لهذا السبب قلت بالأمس (في المؤتمر الصحفي) إنه يجب على الحكام شرح أسباب قراراتهم، لأننا لا نفهم أي شيء».
وأضاف:كانت لدينا فرص لكننا لم نستغلها، ويتبقى أمامنا 3 نهائيات ونحن في وضع غير مريح ويجب أن نتنافس بشكل أفضل،أنا قلق من الخسارة وموقفنا بات معقداً.
وتحدثت صحف كتالونيا عن سرقة تعرض لها برشلونة،من جهته كشف الخبير التحكيمي لصحيفة «ماركا» الإسبانية بافيل فيرنانديز، أن برشلونة كان يستحق الحصول على ركلة جزاء.
وقال بافيل فيرنانديز، خلال تحليله للقطة: «لاعب إنتر مد ذراعه في وضع غير طبيعي بشكل واضح،إنها ركلة جزاء واضحة للغاية، وكان يجب على الحكم أن يحتسب ركلة جزاء.كانت ليلة سيئة للغاية للحكم السلوفيني.
ونقلت صحيفة"آس" عن اللاعبين انهم تعرضوا لسرقة كبيرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59t4r879

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"