عادي

الأمم المتحدة تحذر: نقص التمويل يزيد معاناة اللاجئين

17:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جنيف - رويترز
قال مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي، الاثنين: إنه سيتعيّن على المفوضية العليا إجراء «تخفيضات كبيرة»، مما يزيد من معاناة اللاجئين، ما لم تحصل على تمويل إضافي فوري.
ودفعت الحرب في أوكرانيا ملايين الأشخاص إلى الفرار من ديارهم. وهناك الآن أكثر من 100 مليون نازح قسرياً في العالم. وترتب على ذلك تضخم في ميزانية المفوضية لأكثر من عشرة مليارات دولار.
وقال جراندي، في خطاب أمام الدول الأعضاء في جنيف، بعد إعادة تعيينه رئيساً للمفوضية الشهر الماضي: «يؤسفني أن أبلغكم أنني للمرة الأولى خلال ولايتي، أشعر بالقلق إزاء الوضع المالي للمفوضية».
وأضاف: «إذا لم نتلق ما لا يقل عن 700 مليون دولار إضافية، خاصة لعملياتنا التي تعاني نقص التمويل، من الآن وحتى نهاية هذا العام، سنضطر إلى إجراء تخفيضات شديدة مع عواقب سلبية وأحياناً مأساوية على اللاجئين والمجتمعات المضيفة».
وقال أيضاً: إنه يشعر بالقلق بشأن تأثير الطقس البارد خلال فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي على نحو 6.2 مليون من النازحين داخل أوكرانيا. وأكد: «أشارك الحكومات مخاوفها بشأن الشتاء الذي يلوح في الأفق»، مضيفاً أن كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة معرضون للخطر أكثر من غيرهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/j5tpdcs7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"