عادي

حاكمة طوكيو: إمكانات الإمارات وكوادر تؤهلها لإنجاح قمة المناخ

21:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكدت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي، عمق العلاقات الإماراتية اليابانية، وقالت إنها علاقات جيدة جداً ونعمل على تطويرها في المجالات كافة.

وأضافت في حوار مع وكالة أنباء الإمارات «وام» على هامش قمة المناخ «cop 27»: نحن في طوكيو وأبوظبي نعمل معاً على التعاون في جميع المجالات، ومن بينها التعليم والتبادل الطلابي الذي بدأنا بالفعل العمل عليه.

وأشادت بالتقدم الذي تشهده دولة الإمارات في الحفاظ على البيئة واستخدام الطاقة الشمسية، مؤكدة أن الإمارات خطت خطوات متقدمة في استخدام الطاقة الشمسية، وتشهد نهضة كبيرة في هذا المجال. مشيرة إلى أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة لمواجهة التغيرات المناخية.

وأكدت أن دولة الإمارات قادرة على استضافة قمة المناخ القادمة «كوب 28» بفضل ما تمتلكه من إمكانيات وكوادر، تؤهلها لإنجاح هذه القمة.

وأشارت إلى علاقات بلادها بالدول العربية التي وصفتها بالقوية، والتعاون وتبادل الزيارات فضلا عن التشابه الكبير في العادات والتقاليد.

‏وأكدت أن مشاركتها في «كوب27» التي تستضيفها مصر تهدف إلى استعراض التدابير التي اتخذتها بلادها للحدّ من التغيرات المناخية، ومن بينها تقليل استخدام غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 33%، وتشجيع المواطنين على تركيب الألواح الشمسية فوق أسطح المنازل لاستغلال الطاقة الشمسية وهذا سيكون قانوناً. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42r7dvjw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"