عادي
ثاني الزيودي ل وام:

استضافة المؤتمر الوزاري لمنظمة «التجارة العالمية» يعكس الثقة الدولية بالإمارات

19:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أكد الدكتور ثاني الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية، أن اختيار الإمارات لاستضافة المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، مطلع عام 2024، يأتي تماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة واستراتيجيات الحكومة الرائدة لتعزيز ملف التجارة الخارجية، واصفاً اختيار الدولة ثقة عالمية وإضافة قوية للثقل الدولي للدولة.

وقال في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن الاجتماع يأتي بهدف ضمان التدفق الحر للسلع والخدمات بين مختلف دول العالم وبحث مستقبل التجارة العالمية، وتتطلع الإمارات إلى استضافة ممثلي 164 دولة، من وزراء وممثلي الجمارك والقطاع الخاص في الربع الأول من عام 2024، عادّاً إياه مؤتمراً استراتيجياً في وقت مهم يمر به العالم بتحديات صعبة في التجارة العالمية، خاصة خلال العامين الماضيين، من الجائحة والأزمات الجيوسياسية، بهدف إيجاد الحلول علي الطاولة الدولية.

وأشار إلى أن منظمة التجارة العالمية، مرت بكثير من التحديات خلال ال 20 عاماً الماضية، وخلال المؤتمر الذي عقد في جنيف منتصف العام الحالي، ضمت المناقشات رسائل إيجابية عبر الاستعداد لمواجهة الأوبئة وإلغاء القيود على تصدير الأغذية، مبيناً أن مناقشات النسخة التالية ستضم موضوعات إعادة الحوكمة وتشكيل المنظمة، وإزالة العوائق التجارية، وحل النزاعات التجارية، والتجارة الرقمية.

وأوضح أن الحكومة عززت ملف التجارة الخارجية وهو ما أثبتته الأرقام التي حققتها خلال الشهور الماضية، بتبني قوانين جاذبة للاستثمار، والاستمرار في فتح شراكات مع العالم عبر اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة. مؤكداً أن تلك المبادرات والمشاريع الاقتصادية تعكس النظرة الإيجابية للاقتصاد الوطني. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd4r765

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"