عادي

6 نساء يقطعن 8000 كيلو تجديفاً تضامناً مع مرضى السرطان

17:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
النساء الست (أ.ف.ب)
انطلقت ست نساء مساء الأربعاء، من البيرو على عوّامة سباحة في مغامرة تجديف غير مسبوقة ترمي إلى قطع مسافة 8000 كيلومتر تفصل بين العاصمة ليما وجزيرة موريا في المحيط الهادئ، خطوةً تضامنية مع مرضى السرطان.
وتولت الفرنسية ستيفاني جيير بارنيه، تنظيم المشروع المسمى «كاب أوبتيميست» والرامي إلى مساعدة الأطفال المصابين بالسرطان. وسبق أن تحدت المرأة البالغة 47 عاماً أربعة أنواع من السرطان.
وأشارت إلى أن «المشروع يمتد على ثلاث سنوات وسنجذف ليلاً ونهاراً للوصول في نهاية مارس إلى موريا». وأوضحت أن النساء اللواتي تراوح أعمارهن بين 22 و47 عاماً سيتناوبن على التجديف.
وستسعى النساء، وهن خمس فرنسيات وإسبانية واحدة، أربع بينهن بطلات في مجال الإنقاذ البحري، إلى قطع مسافة 5 إلى 6 كيلومترات كل ساعة، برفقة قارب لمساعدتهن في حال احتجن لأي مساعدة.
وقالت ستيفاني جيير بارنيه: «في البداية، بدا أن المسار الأقصر يمر عبر المكسيك، لكننا علمنا لاحقاً بقصة رحلة الكونتيكي الاستكشافية التي ألهمتنا كثيراً لأن ستة رجال أنجزوها بينما نحن ست نساء».
وأكدت الإسبانية إتزيار أباسكال (34 عاماً) من جانبها أن إنجاز هذه الرحلة المذهلة يمثل تحدياً رياضياً كبيراً، مشيرة إلى أن والديها كانا يعانيان مرض السرطان. وقالت: «تعلّمت منهما أن الاستسلام لا ينبغي أن يكون بين الخيارات المطروحة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3mte9v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"