عادي

مدرب العراق يبرر التعادل مع عمان

11:33 صباحا
قراءة دقيقتين
بغداد: زيدان الربيعي
أكد مدرب منتخب العراق الأول لكرة القدم، الإسباني خيسوس كاساس في المؤتمر الصحفي، الذي عقد بعد نهاية مباراة العراق وعمان في افتتاح خليجي زين 25 والتي انتهت بالتعادل السلبي، إنه كما توقع أن المباراة ستكون صعبة ومعقدة أمام المنتخب العماني.
وأضاف كاساس، «بالرغم من ذلك فقد سيطر المنتخب العراقي بشكل أكبر من منافسه على مدار دقائق المباراة بالرغم من قلة توافر الفرص لكلا الطرفين، لأن المباراة كانت مغلقة، لكنها تحققت لنا بشكل أفضل من منافسنا».
ولم يخف كاساس رغبة المنتخب العراقي بالظفر بنقاط المباراة التي لم تتحقق، لكنه أبدى رضاه عن أداء اللاعبين، الذين تمكنوا من تطبيق بعض الواجبات التي طلبت منهم.
وتابع «لسنا هنا من أجل خوض مباراة واحدة فقط، رغم أن التعادل ليس بالنتيجة السيئة، وإنها الخطوة الأولى في البطولة بالرغم من أنها بداية الطريق لهدفنا الأساس في التأهل إلى مونديال 2026».
ورأى كاساس، أن «هذا لا يعني أن الظفر باللقب ليس من أولوياتنا، بل لو تحقق فسيكون خطوة مهمة في مشروعنا، وستضفي السعادة على هذا الجمهور الغفير الذي يقدم دعماً وإسناداً مهماً للمنتخب العراقي، لكن المنافسة في خليجي 25 محتدمة، وكل المنافسين لديهم رغبة الفوز باللقب».
وبيّن، أن «الوقت القصير الذي عملت به مع المنتخب العراقي، إضافةً إلى أن البطولة ليست ضمن أيام الأجندة الدولية التي لم تسمح لنا بأن تتوافر معنا كل أدواتنا من اللاعبين الذين نرغب في استقطابهم لم تساعدنا على تحقيق ما كنا نرغب به، كذلك افتقد اللاعبون للصبر في عملية الاحتفاظ بالكرة وتمريرها في منطقة المنافس، وعلينا العمل كثيراً، خصوصاً أن مجمل ما طبق من عملنا في أرض الملعب لا يتجاوز 30 دقيقة في مجمل المباراة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2f5che7j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"