عادي

هايتي تحتج رسمياً على استبعادها من تصفيات مونديال الشباب

01:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تظاهرت جماهير غاضبة السبت ضد استبعاد منتخب هايتي للناشئين تحت 17 عاما من تصفيات كأس العالم للشباب . ووفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية، تجمهر المتظاهرون أمام مقر منظمة الدول الكاريبية (كاريكوم) ورشقوا المبنى بالحجارة .

استبعد منتخب هايتي تحت 17 عاماً من تصفيات التأهل إلى مونديال جامايكا للناشئين بسبب تفشي وباء الكوليرا في البلاد . وأفاد رئيس اتحاد هايتي لكرة القدم إيفس دادو جان بارت الخميس الماضي بأن بعثة بلاده تعرضت لفحص طبي لساعات لدى وصولها إلى مطار مونتيجو باي الجامايكي في الثالث من شباط/فبراير الجاري .

ووفقا لبيان رئيس الاتحاد، شعر اثنان من اللاعبين بآلام عقب مباراة الفريق أمام نظيره الكوستاريكي التي أقيمت في درجات حرارة شديدة الارتفاع . بعد ذلك، أجبر الأطباء جميع أفراد الفريق على التوجه إلى فندق إقامتهم وظلوا هناك، حيث قامت قوات الأمن بالسيطرة على المبنى .ووصل الأمر بعمدة مونتيجو باي إلى مطالبة الفريق باستئجار طائرة على حسابه للعودة إلى بلاده كي لا تنتقل العدوى من اللاعبين إلى بقية الركاب بحسب جان بارت . وأظهرت الفحوص اللاحقة أن اللاعبين كانوا يعانون من الملاريا . وقالت الصحافة الجامايكية إن الهايتيين كانوا قد انسحبوا من البطولة لأن فريقهم لم يعد يتمتع باللاعبين الكافيين بسبب حالات مرضية غريبة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"