عادي
واجهة الأعمال الدرامية

نجوم يتنافسون على «تترات» مسلسلات رمضان

01:02 صباحا
قراءة 3 دقائق

بيروت: هناء توبي

«التترات» الغنائية الخاصة بالمسلسلات تحكي جو العمل الدرامي، وتعرف الواحدة منها باسم «الشارة»، وأصبحت من ضرورات أي مسلسل باعتبارها عاملاً أساسياً في نجاحه وجذب المشاهدين صوبه أو نفورهم منه، فهي العنوان والواجهة، ويحرص صناع الأعمال الدرامية وخاصة الرمضانية على انتقائها بعناية كبيرة، ويتم التعاقد مع أبرز النجوم لأدائها وتسجيلها والتسويق للمسلسلات من خلالها، يتنافس نجوم الغناء على تقديم «التترات» ويروجون لها لأنها أصبحت موضة رائجة و«ترنداً» يجذب اهتمام الجمهور..

مع بدء العد العكسي لاقتراب شهر رمضان بدأت تتضح صورة التترات ونجومها، تعود الفنانة أحلام إلى شارات المسلسلات بعد غياب سنوات طويلة، فقد سجلت المغنية الإماراتية شارة المسلسل الكويتي «مجاريح» وهو من تأليف جمال سالم، وإخراج عيسى ذياب، أما الأغنية فمن كلمات الشاعر الغنائي عبد اللطيف البناي وألحان ناصر الصالح وتقول في مطلعها «على كل حال مشكورة يا دنيا سرقتي من العمر أجمل سنينه»، ويلعب بطولة العمل عدد من النجوم منهم الكويتية سعاد عبدالله، وهند البلوشي، وأسمهان توفيق، ونور الدليمي وغيرهم.

وبات من المؤكد أن الفنان أحمد سعد تعاقد على غناء تتر مسلسل «العمدة» وهو من تأليف واخراج محمد سامي ومن بطولة النجم محمد رمضان، ويغني سعد أغنيتي البداية والنهاية، وسبق وقام سعد بغناء تتر أحد مسلسلات محمد رمضان «البرنس» والذي عرض في شهر رمضان 2020، بالإضافة إلى تقديم بعض الأغنيات ضمن أحداث العمل الذى حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه.

ويقدم المنشد الديني ياسين التهامي شارة مسلسل «ستّهم» الذي تقوم ببطولته الفنانة روجينا، كما يشارك التهامي في العمل في أولى تجاربه التمثيلية مع عدد من نجوم الوطن العربي منهم: جهاد سعد، ومحمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، ونانسي صلاح، و أحمد الرافعي، وأمير صلاح الدين، وتدور أحداث مسلسل «ستهم»، الذي يكتبه السيناريست ناصر عبد الرحمن ويخرجه رؤوف عبد العزيز، في إطار اجتماعي إنساني مشوق.

ويقدم الفنان حمادة هلال للعام الرابع على التوالي شارة مسلسل «المداح 3» من بطولة حمادة هلال، دنيا عبد العزيز، خالد سرحان، حنان سليمان، تامر شلتوت، أحمد ماهر، سلمى أبو ضيف، يسرا اللوزي، خالد زكي، رانيا فريد شوقي وغيرهم، وهو من تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.

أما شارة الجزء الثاني من مسلسل «رمضان كريم»، كتابة أحمد عبدالله واخراج سامح عبد العزيز، فمن المرجح أنّ يؤديها المغني الشعبي حكيم وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه في شارة الجزء الأوّل، ويشارك في«رمضان كريم» النجوم نجلاء بدر، وبيومي فؤاد، وسيد رجب، وصبري فواز. ويتردد في الكواليس ان رحمة رياض ستغني شارة مسلسل «النار بالنار» وهو من تأليف رامي كوسا، وإخراج محمد عبد العزيز، ومن إنتاج شركة الصباح للإنتاج الفني، ومن بطولة النجوم عابد فهد وكاريس بشار وجورج خباز وطوني عيسى وزينة مكي وغيرهم.

وتغني الفنانة ماريتا الحلاني شارة مسلسل «عِشرة عمر» الذي تلعب بطولته مع جو صادر بمشاركة روزي الخولي ولمى لوند، وهو من كتابة لبنى مرواني، إخراج أحمد حمدي، انتاج شركة مروى غروب لصاحبها المنتج مروان حداد وهو اجتماعي عائلي مشوق.. والجدير بالذكر أن الحلاني كانت قد طرحت قبل أسابيع أغنية «عالم تاني» التي حصدت نجاحاً كبيراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jky5d43

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"