عادي

“إيمج نيشن” تعرض “حتى آخر طفل” في مهرجان نيويورك

03:19 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي - "الخليج":
تستعد "إيمج نيشن" لتقديم العرض العالمي الأول لأحدث أفلامها الوثائقية، والذي يلقي الضوء على مرض شلل الأطفال المنتشر في باكستان، ضمن مهرجان نيويورك للأفلام الوثائقية في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل .
ويسلط فيلم "حتى آخر طفل" الضوء على قصة خمسة أشخاص في ظل انتشار مرض شلل الأطفال في باكستان والذي ظهر مجدداً بعد أن كان على وشك الاختفاء . وأعلنت منظمة الصحة العالمية هذا العام، أن شلل الأطفال هو أحد أخطر الأمراض التي يواجهها العالم . ورغم تفشي الفيروس في ثلاث دول فقط، إلا أن السعي للقضاء على المرض عليه أن يبدأ في باكستان لأن 80% من الحالات موجودة في باكستان، وخلال هذا العام تم تشخيص أكثر من 200 حالة جديدة .
وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقت الإمارات برنامج مساعدة باكستان، الذي يهدف إلى تقديم تطعيم شلل الأطفال ل 65 .3 مليون طفل خلال ثلاثة أشهر خاصة في المناطق النائية في الدولة .
وقال محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة إيمج نيشن: يسعدنا قبول فيلم "حتى آخر طفل" في مهرجان نيويورك للأفلام الوثائقية في دورته الخامسة . وتزامناً مع تفشي مرض إيبولا، فإن هذا الفيلم جاء ليؤكد لنا جميعاً أننا سكان مجتمع عالمي واحد، وعلينا أن نتعاون معاً لمواجهة المخاطر التي تهدده" .
وقال المخرج السينمائي، توم روبرتس حائز العديد من الجوائز العالمية: "هذا الفيلم هو جائزة بالنسبة إلينا، ولكن أحياناً قد أعتبر هذه التجربة مأساوية ومؤلمة، خاصةً عند مقابلة الأطفال المصابين بالشلل . . لقد تشرفت بالعمل على هذا المشروع بالتعاون مع عدد كبير من الرجال والنساء الشجعان من باكستان، والذين يخاطرون بحياتهم لضمان مستقبل الدولة" .
وسيكون العرض العالمي الأول للفيلم في نيويورك يوم 14 نوفمبر بحضور المخرج توم روبرتس . وسيعرض الفيديو الترويجي (تريلر) للفيلم خلال مهرجان أبوظبي السينمائي .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"