عادي
مباراتان في انطلاقة ربع نهائي أغلى الكؤوس

شباب الأهلي يواجه العين.. وعجمان يستضيف البطائح

22:48 مساء
قراءة دقيقتين
من لقاء سابق بين العين وشباب الأهلي

تنطلق اليوم منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة بإقامة مباراتين لتحديد هوية أول ثنائي سيبلغ المربع الذهبي.

ويشهد اليوم قمة كبيرة بين شباب الأهلي والعين على أرض استاد راشد، بينما يخوض البطائح مباراة للتاريخ وهو يحل ضيفاً على عجمان.

أما يوم الثلاثاء، فيلتقي بني ياس مع الوصل في الشامخة، ويتجدد الحوار بين الشارقة والجزيرة بعد 4 أيام من موقعتهما في الدوري التي انتهت بفوز «فخر أبوظبي» 3-2.

يحتضن استاد راشد في الثامنة والنصف من مساء اليوم، لقاء مثيراً بين شباب الأهلي وضيفه العين من أجل بلوغ المربع الذهبي لأغلى البطولات.

وتمثل المباراة التحدي الكبير بالنسبة إلى الفريقين، سواء شباب الأهلي الذي يصارع على قمة ترتيب الدوري، أو العين الطامح إلى انتزاع ألقاب الموسم، بعدما أهدر فرصة التتويج بكأس السوبر قبل 10 أيام أمام الشارقة.

ويمثل الأرجنتيني كارتابيا ورقة «الفرسان» الرابحة من أجل ضمان زيارة شباك «الزعيم»، وكسر السد الدفاعي، بينما بات على السوري عمر خريبين نفض المستويات المتواضعة التي يقدمها والعودة إلى حالة التوهج والتهديف في ظل حاجة الفريق إلى لمساته الحاسمة في الأمتار الأخيرة من عمر الموسم.

وكان شباب الأهلي قد خاض المواجهات الأصعب في المسابقة حتى الآن، حين تغلب على الوحدة في الدور الأول بهدف دون مقابل، قبل أن يعود ويتأهل إلى ربع النهائي على حساب الإمارات في رأس الخيمة بهدفين دون مقابل. أما العين، فسيدخل الموقعة الكبيرة على وقع تحقيق 6 انتصارات متوالية في الدوري. ويريد «الزعيم» أن يكون الهداف لابا على أهبة الاستعداد لترجمة الفرص إلى أهداف في شباك الفرسان، وأن يواصل المغربي سفيان رحيمي مسلسل التميز بعدما تمكن من تسجيل 10 أهداف وتمرير 10 كرات حاسمة. وكان «الزعيم» قد حقق الفوز في الدور الأول من المسابقة على حساب دبا الفجيرة برباعية، قبل أن يتجاوز مضيفه خورفكان بهدف من توقيع فلاح وليد.

عجمان- البطائح

يخوض البطائح في الخامسة والنصف من مساء اليوم مباراة للتاريخ، حين يحل ضيفاً على عجمان على أرض استاد راشد بن سعيد في أول مباراة يخوضها الفريق في تاريخه في الدور ربع النهائي لأغلى المسابقات. ويأمل الفريق الذي بلغ عالم الأضواء للمرة الأولى هذا الموسم، وأبلى البلاء الحسن في أول 18 جولة أن يواصل كتابة التاريخ بتحقيق إنجاز التأهل إلى المربع الذهبي.

ويمتلك المدرب المغربي سعيد شخيت العديد من أوراق القوة في تشكيلته، مع رهان كبير على قدرات وفعاليات المثلث المكون من جواو بيدرو ولورينس وأناتول.

وبلغ البطائح الدور ربع النهائي بعد فوزه بركلات الترجيح في الدور ال 16 على حساب اتحاد كلباء، بعدما كان قد تجاوز في الدور الأول الجزيرة الحمراء بثلاثية نظيفة.

ويمتلك عجمان قوة ضاربة في تشكيلته تضم الساحر التونسي فراس بالعربي صاحب البصمة الأبرز في مسيرة الفريق هذا الموسم، إلى جانب الهداف المغربي وليد آزارو ومعهما البحريني علي مدن وبرستيج.

وكان عجمان قد خاض مباراتي الدور الأول والدور ال 16 بمواجهة فرق من الدرجة الأولى، ليتأهل على حساب كل من العربي 3-صفر والحمرية بهدفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryf9zzp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"