عادي

اتفاق إطاري بقيمة 6 مليارات دولار بين «التصدير والاستيراد» الكوري و«أرامكو» السعودية

13:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يون هي-سونغ وزياد المرشد (يونهاب)

أعلن بنك كوريا للتصدير والاستيراد، الثلاثاء، عن توقيع اتفاق إطاري بقيمة 6 مليارات دولار مع شركة «أرامكو» السعودية، في خطوة قد تساعد الشركات الكورية على الفوز بعقود في السعودية.

وبحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية «يونهاب»، تم توقيع الاتفاق الذي تبلغ مدته 3 سنوات، بين يون هي-سونغ، رئيس مجلس إدارة بنك كوريا للتصدير والاستيراد، وزياد المرشد، المدير المالي لشركة «أرامكو» السعودية في سيؤول، وهو إجراء متابعة لدعم «طفرة الشرق الأوسط الثانية»، في إشارة إلى إمكانات فرص الأعمال.

وفي السبعينات، أرسل العديد من الكوريين إلى بلادهم أموالاً حصلوا عليها من خلال العمل في مواقع البناء في الشرق الأوسط، والتي وصفها المسؤولون بأنها الطفرة الأولى في الشرق الأوسط.

وبموجب الاتفاق الإطاري، يمكن لبنك كوريا للتصدير والاستيراد إقراض ما يصل إلى 6 مليارات دولار لشركة «أرامكو» السعودية، التي بدورها تدفع للشركات الكورية الجنوبية المشاركة في المشاريع التي تطرحها شركة النفط السعودية.

وقال البنك الذي تديره الدولة: «الصفقة يمكن أن تساعد الشركات الكورية الجنوبية على الفوز بعقود في الشرق الأوسط».

وأضاف البنك أنه «من مجموع 6 مليارات دولار، تم تخصيص مليار دولار لصفقات الهيدروجين والطاقة المتجددة».

وجاء الاتفاق وسط توقعات بفرص تجارية مربحة في السعودية والشرق الأوسط بعد زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى سيؤول في نوفمبر/تشرين الثاني.

وتسعى الشركات الكورية الجنوبية إلى الفوز بصفقات بناء في مشروع سعودي بقيمة 500 مليار دولار لتطوير مدن صديقة للبيئة وذكية في منطقة تبوك، شمال غربي السعودية. (يونهاب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc5h5zma

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"