عادي

الاتحاد يبتعد بصدارة الدوري السعودي.. والنصر ينتظر موقعة الهلال

13:12 مساء
قراءة دقيقتين

ابتعد اتحاد جدة بصدارة الدوري السعودي 3 نقاط عن أقرب منافسيه النصر الذي تعثر الأحد في افتتاح الجولة الثالثة والعشرين بالتعادل دون أهداف أمام مضيفه الفيحاء،بينما فاز الاتحاد على مضيفه الوحدة 2-1.
وأستفاد الفريق الجداوي من هدية الفيحاء ليرفع رصيده إلى 56 نقطة،بينما النصر يملك 53 نقطة قبل 7 جولات من ختام المنافسة.
فتحت ثنائية الشوط الأول للاتحاد التي سجلها عبد الزراق حمد الله من ركلة جزاء وهنريكي في الدقيقتين 20 و30 باب الحصول على النقاط الثلاث رغم تقليص الفريق المكاوي للنتيجة في الدقيقة 69 بهدف جان دافيد بوغال الذي وضع حداً لبقاء شباك الحارس غروهي دون أهداف في 15 مباراة متوالية، وبالتالي بقي أطول رقم في نظافة الشباك «كلين شيت» مسجلاً باسم حارس الاتفاق مبارك الدوسري في عام 1987 بـ 16 مباراة متوالية.
ويواجه الاتحاد في مباراته القادمة الشباب الثالث في 27 الجاري على ملعب الجوهرة المشعة في مباراة مرتقبة على صفيح الصدارة الساخن بين 4 فرق هي الاتحاد والنصر والشباب والهلال.
وفي المجمعة عجز كريستيانو رونالدو ورفاقه في هز شباك الحارس الصربي فلاديمير بأي هدف خلال شوطي المباراة،على الرغم من تعدد الفرص وخاصة في الشوط الأول الذي شهد حالة انفراد تامة من جانب عبد الرحمن غريب أهدرها الأخير، كما تمكن الحارس الصربي قبلها من صد تسديدة لأيمن يحيى بأعجوبة.
وغادر رونالدو الملعب وعلامة الغضب بادية عليه،حيث تعثرت محاولاته لمساعدة فريقه إلى جانب البرازيلي تاليسكا.
وسيلعب النصر مباراته المقبلة أمام غريمه الهلال في 18 الجاري على ملعب الملك فهد الدولي،بينما يستضيف الاتحاد فريق التعاون الذي تعادل بهدف مع ضيفه الاتفاق ليحافظ «السكري» على المركز الخامس برصيد 37 نقطة.
وحقق أبها انتصاره الأول بعد 7 جولات على حساب الباطن متذيل الترتيب بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة على ملعب الأمير سلطان في أبها.
سجل أهداف أبها نواف الصعدي «هدفين» وزكريا سامي في الدقائق 6 و42 و77،وللخاسر سجل راكان الشملان وعبد الرحمن الظفيري «38 و94».
ورفع الفريق الجنوبي رصيده إلى 27 نقطة في المركز التاسع،بينما بقي الباطن في المركز الأخير على 9 نقاط وسيواجه الهلال في 14 الجاري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dsrfdjw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"