عادي

ميكا ريتشاردز يصدم لينيكر بقرار أحمق

12:54 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
اعترف الإنجليزي ميكا ريتشاردز، بارتكابه «أسوأ قرار في حياته» عندما رفض عرضاً كبيراً من ناديه مانشستر سيتي للتجديد، وذهب ليلعب بعد عامين من ذلك بربع الأجر في أستون فيلا بالدرجة الأولى.
وصدم ميكا بتصريحاته الأسطورة جاري لينيكر مقدم برنامج «Match Of The Day» وزميله في استوديو التحليل الأسطورة ألن شيرر، لدرجة أن لينيكر نهض من كرسيه ليقول لميكا: «ماذا؟ ماذا فعلت؟». وقال ميكا، ابن أكاديمية سيتي، وفاز معه بأول ألقاب سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز: «كان يجب أن تكون في الفريق نسبة معينة من اللاعبين الإنجليز لذا عرض علي سيتي 100 ألف استرليني أسبوعياً وبعقد لـ5 سنوات ونصف السنة وأنا قلت لا...»
نهض لينيكر وقال لميكا: «ماذا فعلت؟» ورد عليه ميكا خجلاً: «نعم بالضبط لأنني كنت الرقم 2 خلف زاباليتا في خيارات المدرب، لذا لم يكن قراري مبنياً على المال». ورفض ميكا تمديد العقد في مارس 2014 بعد موسم أجلسه المدرب التشيلي مانويل بيليجريني كثيراً على الدكة، ووافق ميكا في نهاية ذلك الموسم على الذهاب بعقد إعارة إلى فيورنتينا الإيطالي قبل أن يعود ليوقع مع فيلا في 2015.
وسأل لينيكر زميله في استوديو التحليل عما إذا كان ندم على قراره ذاك فأجاب ميكا بكل صراحة: «لماذا برأيك أعمل يومياً لكل شبكة لعينة؟ كان أسوأ قرار اتخذته في حياتي».
لينيكر قال لميكا: «أنت أحمق» ليقول له ميكا: «قبلت بأستون فيلا بنصف عرض سيتي ثم هبط في أول موسم لي معه لذا نقص أجري إلى 25 ألف استرليني أسبوعياً في الدرجة الأولى» فقال له لينيكر ساخراً :«لا عجب أنك لم تصمد أمام بابلو زاباليتا».
وكشف ميكا (34 عاماً) الذي اعتزل ولم يعد للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في مطلع الحوار مع زملائه في استوديو التحليل عن محاولة المدرب ستيوارت بيرس سلبه 40 ألف استرليني أسبوعياً عندما وقع ثاني عقد احتراف في مسيرته عام 2006 في سيتي وقال: «كنت أتقاضى 5 آلاف استرليني أسبوعياً وبيرس حاول خداعي وعرض علي 10 آلاف لكنني كنت تلقيت استدعاء من المنتخب لذا لم أقبل بأقل من 50 ألف استرليني. لقد حاول سلبي 40 ألف استرليني».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/a4bp4h7a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"