عادي

هنري يطالب لاعبي نيس بالكشف عن سلوك جالتييه العنصري

15:53 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
طالب أسطورة فرنسا تيري هنري لاعبي نادي نيس الفرنسي بالتحدث عما كان يحصل في عهد المدرب كريستوف جالتييه وذلك بعد اتهام مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي حالياً بالعنصرية تجاه اللاعبين المسلمين والسود البشرة. ووفق التهم قال جالتييه إن «هناك الكثير من اللاعبين السود والمسلمين في الفريق» برسالة إيميل نشرها مراسل صحيفة فرنسية، وكان الإيميل من مدير الكرة السابق في نيس جوليان فورنييه.
صحيفة «نيس ماتان» المحلية كشفت من جهتها عن طلب المدرب، بعد 5 انتصارات على التوالي للفريق، من اللاعبين المسلمين عدم الصيام أثناء شهر رمضان.
ونفى جالتييه إدلاءه بهذه التعليقات وقال إنه صدم بها وتوعد أيضاً برفع قضية قانونية، ليتدخل هنري ويطلب من لاعبي نيس التحدث بصراحة عما كان يحصل وقال: «على أحد ما أن يتكلم، لا بد أن يكون هناك أكثر من هذه التصريحات القليلة التي شاهدناها مؤخراً. يجب على أحد اللاعبين أن يأتي ويشرح لنا ماذا حصل بالضبط».
وعلق نيس على الموضوع بأنه «تعامل بجدية كبيرة مع المسألة في حينها»، لكنه لم يقدم تفاصيل أكثر لأن «الشخصين اللذين يتعلق بهما الموضوع لم يعودا يعملان في نيس».
وتابع هنري قائلاً: «أعتقد أن اللاعبين أرادوا الكلام، لا بد من وجود شخص في نيس قادر على الكلام، ولماذا لا يتكلم لاعبو نيس؟ هذا موضوع مهم على ما أعتقد».
وفتح نادي باريس سان جيرمان تحقيقاً داخلياً حول سلوك المدرب وذكرت إذاعة مونتي كارلو أن رئيس مجلس إدارة سان جيرمان ناصر الخليفي سمع بالموضوع أول مرة عندما كان في قطر.
في المقابل قال جالتييه: «كل حياتي كرجل ولاعب كرة ثم مدرب كانت قائمة على المشاركة والعيش بسعادة مع الآخرين. لا يمكن أن أقبل تشويه سمعتي وسمعة عائلتي بهذا الشكل لذا قررت رفع قضية قانونية ضد أي شخص يدمر سمعتي ولدي ثقة بالنظام القضائي في فرنسا. علمت للتو ببدء الإجراءات القانونية ولن أعلق مزيداً على الموضوع».
من جهته، نفى فورنييه الذي ذكر التقرير أنه مصدر رسالة الإيميل في مقابلة مع صحيفة «نيس ماتان» وجود عنصرية وأضاف: «أكن الكثير من الاحترام لنيس بعد عقود من العمل فيه».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywv7br29

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"