عادي

عجمان تستهدف الشركات الصينية بقطاعات التكنولوجيا والطاقة

11:33 صباحا
قراءة دقيقتين
عجمان: «الخليج»
استقبلت غرفة تجارة وصناعة عجمان، وفد السوق الصيني في الإمارة بهدف اكتشاف فرص الاستثمار ومجالات التعاون المشترك على المستويين الحكومي والخاص، وفتح آفاق للتعاون بين أصحاب الأعمال والمستثمرين من البلدين برئاسة لو فنغ، مدير عام السوق.
وتجاوز حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات والصين خلال 2022، 264 مليار درهم مقارنة بحوالي 223 مليار درهم 2021 بنمو 18%، كما شهدت معدلات إعادة التصدير بين عجمان والصين نمواً لافتاً خلال الأعوام الثلاثة السابقة وصل إلى حوالي 60%.
وأشاد عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، خلال اللقاء، بنمو الاستثمارات والتطورات التجارية التي يشهدها السوق الصيني، باعتباره من أهم الوجهات التجارية والاستثمارية في الإمارة.
وأعرب المويجعي، عن استعداد «الغرفة» لتوفير كافة التسهيلات المتاحة للشركات الصينية الراغبة في الاستثمار في عجمان ضمن الحرص على تطوير شبكة علاقات اقتصادية عالمية متجددة تدعم فرص التوسع وتطوير الأعمال في الإمارة وتعزيز قوة ومكانتها مركزاً لاستقطاب الاستثمارات الصينية بشكل خاص والاستثمارات الخارجية بشكل عام.
وأكد المويجعي، أن غرفة عجمان، حريصة على زيادة التبادل التجاري والاستثماري مع الجانب الصيني، وتعزيز جاذبية الشركات الصينية في مجالات التكنولوجيا والطاقة النظيفة والبديلة وتطبيقات تحويل النفايات إلى طاقة والاستفادة من الخبرات والممارسات المتميزة لدى الجانب الصيني بما يتواكب مع عام الاستدامة واستضافة مؤتمر المناخ العالمي كوب 28.
من جانبه، ثمن لو فنغ ـ مدير عام السوق الصيني في عجمان، جهود غرفة عجمان في توفير بيئة استثمارية جاذبة، مشيراً إلى نمو حجم الاستثمارات الصينية في الإمارة نتيجة اهتمام القيادة الرشيدة ودعم الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي في الإمارة، ما انعكس على جودة أداء السوق ونمو أعماله بشكل لافت وزيادة نسبة الإشغالات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/236yrzz9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"