عادي

مقذوفات البحر للبيع

20:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مجسم حورية بحر

إعداد: محمد عزالدين

تعد الدمى المخيفة وحورية البحر المصنوعة من الألياف الزجاجية والساق الاصطناعية من بين اكتشافات شاطئ تكساس المقرر بيعها بالمزاد العلني لصالح مجموعة محلية لإعادة تأهيل الحياة البرية.

وقال جيس تونيل، مدير محمية أرانساس الوطنية لأبحاث مصبات الأنهار في معهد جامعة تكساس البحري: «إن العناصر المقرر بيعها بالمزاد العلني السبت المقبل في مزاد توني آموس السنوي، من مقذوفات البحر التي جمعت من شواطئ المحمية خلال العام الماضي».

وتابع: «تشمل العناصر الشهيرة على الإنترنت دمية مرصعة بالمحار، ومجسماً لحورية بحر مصنوعة من الألياف الزجاجية، وساقاً اصطناعية، ونقوداً من هايتي، وكتاب إنجيل قديماً، وفحم سفينة بخارية من عام 1800، ورسالة في زجاجة من جامايكا».

وأضاف تونيل: «عثر الباحثون على هذه العناصر خلال مسوحاتهم الأسبوعية على طول الساحل بحثاً عن السلاحف البحرية العالقة في جزيرة موستانج. وعندما نعثر على عناصر مثيرة للاهتمام أثناء الاستطلاع، فإننا نجمعها لبيعها في المزاد السنوي للمساعدة في جمع الأموال للسلاحف البحرية».

وتصدر المزاد عناوين الصحف عام 2022 عندما دفع المذيع جون أوليفر ببرنامج «لاست ويك تونايت» 10 آلاف دولار مقابل مخبأ للدمى المتضررة من المياه والمرصعة بالبرنقيل والتي تتميز بأطراف وشعر وعيون مفقودة.

وأطلق على المزاد اسم توني آموس، الذي أسس مركز آموس لإعادة التأهيل كجزء من معهد العلوم البحرية بجامعة تكساس في عام 1982. وتوفي عام 2017، لكن المزاد السنوي مستمر في جمع الأموال دعماً لجهود المركز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4m3arz5r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"