عادي
40 منحة دراسية يستفيد منها طلبة الإمارات

سيف بن زايد: معرض واجهة التعليم يواكب طموحات القيادة

22:13 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

زار الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، معرض واجهة التعليم في يومه الثاني والختامي، حيث حمل المعرض شعار «تسعة أعوام في خدمة التعليم»، مطلعاً سموه على أهم ما تقدمه المؤسسات الأكاديمية والتربوية والجامعات من برامج وتخصصات تساهم في تطوير التعليم ومهن المستقبل.

وشملت زيارة سموه أجنحة جامعة الإمارات، وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وجامعة زايد، وأكاديمية ربدان، وجناح جائزة خليفة التربوية، وكلية فاطمة للعلوم الصحية، حيث استمع من مسؤولي هذه الأجنحة إلى شرح حول البرامج والمبادرات الأكاديمية التي تقدمها هذه المؤسسات الوطنية.

وقال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان عبر «تويتر»: «زرت معرض واجهة التعليم ومؤتمر شباب الشرق الأوسط في أبوظبي، والذي يؤكد بمشاركاته التي تجاوزت 400 جامعة ومؤسسة تعليمية محلياً وإقليمياً ودولياً، مواكبته لطموحات القيادة الرشيدة في إرساء مستقبلٍ ريادي للمنظومة التعليمية، عبر تحقيق تطورٍ نوعي في البناء المعرفي للكوادر الوطنية، أشكر الأخت الدكتورة موزة سعيد البادي على تنظيمها للمؤتمر».

وعلى مدار يومين، ناقش المؤتمر قضايا تطوير آليات استشراف مهن المستقبل والتخصصات الأكاديمية لمواكبة سوق العمل، وخرج بتوصيات تدعو إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية وقطاعات العمل والإنتاج؛ لتمنح الطلاب فرص استكمال المعرفة النظرية بالتجارب التطبيقية.

وقدمت الدكتورة موزة سعيد البادي رئيسة مجلس إدارة واجهة التعليم، الشكر والتقدير للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، على دعم سموه ورعايته للمؤتمر، هذا الحدث الأكاديمي الوطني الذي يعزز مجالات وجهود تطوير التعليم والارتقاء به.

وقالت إن النجاح في العصر الحالي لا يتحقق من دون إحاطةٍ وتمكنٍ كاملين، علماً وتطبيقاً، بمفهومي الاستدامة والذكاء الاصطناعي، وإن معرض واجهة التعليم ومؤتمر الشباب في الشرق الأوسط ذو أثرٍ إيجابي في عملية التعليم والتعلم في المنطقة، كونه مبادرة وطنية مهمة تنتهجها الإمارات لتصبح رائدة في مجال التعليم، مؤكدةً أن المعرض شهد نجاحاً فاق التوقعات بأعداد الحضور، حيث بلغ أكثر من (15) ألف طالب وطالبة، إلى جانب الزوار من مختلف الأعمار والجنسيات.

وكشفت البادي النقاب عن مبادرة مجتمعية ريادية داعمة لنجاح المعرض بقيادة بنك أبوظبي الأول ومجموعة بن حمودة، وذلك بتقديم (40) منحة دراسية في مجالات البكالوريوس والماجستير؛ ليستفيد منها طلبة الإمارات، موجهة شكرها للقائمين على هاتين المؤسستين العريقتين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ydb6tfhv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"